أخبار مصراخبار عربيةالاكثر مشاهدةالسياسة الخارجيةتقاريرتليفزيون وسيط اليومسياسة

إفتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية قلم/اللواء سيد نوار

تم الافتتاح بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي و ضيوف مصر

إفتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية

تم الافتتاح بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي و ضيوف مصر

قلم / اللواء سيد نوار


قامت مصر إنطلاقا من إستراتيجها العسكرية التي تهدف إلى تحديث قواتها العسكرية و تقويتها بهدف تأمين حدودها الاستراتيجية على المحاور الاستراتيجية شمالا و جنوبا, شرقا و غربا بإنشاء قاعدة محمد نجيب العسكرية و قاعدة برنيس البحرية و تحديث العديد من الأسلحة متنوعة المصدر و القطع البحرية كحاملات الطائرات و الفرقاطات و الطائرات الحديثة و العمل على توطين الصناعات العسكرية في مصر.
من هذا المنطلق قامت مصر في الثالث من يوليو الجاري بافتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية لأهمية الدور الذي تلعبه البحرية المصرية في شرق المتوسط مع تنامي أطماع تركيا و دخولها في صراع غير مباشر حول الغاز في شرق البحر المتوسط.
وفي ظل الشراكة الاستراتيجية بين مصر و اليونان و قبرص وترسيم الحدود البحرية الاقتصادية تتعاون الدول الثلاث في تأمين مصالحها المشتركة عسكريا بالتعاون مع المملكة السعودية و الإمارات و تستمر اللقاءات الدورية بين مصر و قبرص و اليونان على مستوى القيادات السياسية.
كما أن أهمية هذه القاعدة البحرية تتضمن تأمين الحدود الغربية و تحجيم أطماع إردوجان في ثروات ليبيا و ـاين الحدود ضد الإرهاب الآتي من ليبيا. ليست كحرد قاعدة بحرية فقط بل مزودة بطائرات و قوات و أسلحة و دفاع جوي مما يجعل لديها القدرة على القيام بمهامها على الوجه الأكمل.
هي قاعدة إنطلاق لحماية مقدرات الدولة المصرية على المحور الشمالي و الغربي, تم الافتتاح بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي و ضيوف مصر مع القيام بالمناورة قادر 2021 . تم رفع العلم في مشهد مهيب يفخر به كل مصري وطني أبهر العالم و أرسل رسالة إطمئنان ااشعب و شركاء مصر الاستراتيجيين, كما أرسل رسالة قوية لكل من يحاول المساس مقدرات الدولة المصرية.
<< و أعدوا لهم ما إستطعتم من قوة و من رباط الخيل نرهبون به عدو الله و عدوكم <<
صدق الله العظيم. مصر ليست دولة عدوانية تسعى للسيطرة و الهيمنة على مقدرات الشعوب, مصر تبني قوة يشرية علميا و صحيا و قوة إقتصادية, و في نفس الوقت تنمي من قدراتها العسكرية ( رباط الخيل ) حتى يعمل لها الأعداء ألف جساب قبل محاولة الاعتداء على مقدرات شعبها تحت قيادة واعية تعمل يدا بيد مع الشعب.
إن الشعب المصري بحكم الثقافة و التاريخ بعبقريته و عبقرية المكان قادر على صنع المعجزات.
وكما قال الرئيس السيسي في خطابه للشعب المصري ( إطمئنوا على وطنكم, فإنه في أيد أمينة. و نحن على العهد و الوعد و الثقة تزيد, و الأواصر تشتد, و التلاحم الشعبي واضح و صريح, في الشارع المصري مع وعي متزايد )
النص الكامل لوثيقة إفتتاح قاعدة 3 يوليو
بسم الله الرحمن الرحيم
باسم شعب مصر العظيم
في إطار مسئوليتنا في تعزيز القوة الشاملة للدولة, و تعظيم القدرات المصرية في جميع المجالات و القطاعات, و على رأسها القوات المسلحة التي يتمثل دورها في حماية ثروات الدولة, إستمرارا لمسيرة دعم الركائز للأمن القومي المصري بكل الاتجاهات الاستراتيجية
و متوكلا على الله سبحانه و تعالى
نعلن نحن عبد الفتاح السيسي
رئيس جمهورية مصر العربية
إفتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب لتمثل إضافة جديدة, على الاتجاه الاستراتيجي الغربي في نطاق الأسطول الشمالي و تختص بتأمين مقدرات الدولة الاقتصادية و تأمين خطوط المواصلات البحرية و المحافظة على الأمن البحريباستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية و الغواصات و المجهود الجوي.
حفظ الله مصر و حفظ الله شعب مصر
و تحيا مصر, تحيا مصر, تحيا مصر
حررت هذه الوثيقة برئاسة الجمهورية في 3/ 7 / 2021
عبد الفتاح السيسي
رئيس جمهورية مصر العربية

 

 

..

الوسوم
إغلاق
إغلاق