أخبار مصراخبار عالميهالرياضةالملاعبمباريات اليوم

الجزائر ضد نيجيريا.. النسور الخضر تبحث عن النهائي السابع بامم افريقيا

يخوض منتخب نيجيريا اختباراً صعباً أمام الجزائر فى التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة، ضمن منافسات نصف نهائى بطولة امم افريقيا 2019 المقامة حالياً فى مصر.

ويخوض منتخب نيجيريا منافسات الدور نصف النهائي للمرة الـ 15 فى تاريخ مشاركاته بكأس الامم الافريقية بعدما غاب عن المشاركة فى النسختين الماضيتين عامى 2015 و2017.

ويسعى منتخب نيجيريا الملقب بـ”النسور الخضر” لحجز مقعده فى نهائى بطولة كأس الامم الافريقية للمرة السابعة في تاريخه، بعدما سبق وتوج باللقب القارى فى ثلاث مناسبات أعوام 1980، 1994 و2013.

منتخب نيجيريا حجز مقعده في دور الـ 16 بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين على بوروندي وغينيا قبل أن يخسر أمام مدغشقر في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.

وتمكن منتخب نيجيريا من إقصاء الكاميرون “حامل اللقب” من دور الـ 16، قبل أن يتغلب على جنوب افريقيا بنتيجة 2 – 1 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الثمانية.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة الجزائر ونيجيريا في ظل العروض المميزة التي قدمها المنتخبان طوال مشوارهما بالبطولة بالاضافة إلى التشكيلة المدججة بالنجوم التي يمتلكها.

ويبرز في منتخب الجزائر، الحارس رايس مبولحي الذي اهتزت شباكه مرة واحدة في 5 مباريات بالمسابقة القارية، بجانب رياض محرز والمهاجم بغداد بونجاح وصخرة الدفاع جمال بن العمري والمايسترو يوسف البلايلي، بينما يبرز في منتخب نيجيريا أليكس ايوبي وأوديون إيجالو.

وسجل لاعبو منتخب الجزائر 10 أهداف، واهتزت شباكهم بهدف واحد فقط، فيما أحرز لاعبو نيجيريا سبعة أهداف، واهتزت شباكهم خمس مرات.

إغلاق
إغلاق