اخبار عربية

السعودية تودع الكاتب نجيب الزامل أحد رواد التطوع

الكاتب نجيب الزامل فى زمة الله

كتب خالد علم 

حزن محبى الكاتب نجيب بن عبدالرحمن الزامل عضو مجلس الشورى سابقاً بالسعودية لوفاتة اليوم السبت

وتوفي الزامل في ماليزيا بعد معاناة مع المرض، ودشن المغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسماً لتعزية المجتمع للزامل فهو أيقونة غرس حبه في قلوب الكثيرين، تاركا خلفه حزمة كبيرة من عباراته الإيجابية والمحفزة على الإبداع والعطاء.

وأكد أخوه محمد نبأ الوفاة فقال: “إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، انتقل إلى رحمة الله تعالى غالينا وحبيبنا وأخونا ‫نجيب_عبدالرحمن_الزامل، اللهم صبّر والدته وصبرنا وكل محبيه، والحمد لله رب العالمين”.

من جهته علق بدر العساكر مدير مكتب ولي العهد السعودي على رحيل الكاتب السعودي نجيب الزامل فقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر: “الأخ الكبير ‫نجيب الزامل له صنائع من المعروف، عرفته كريم نفس، وصاحب عطاء، من المؤلم أن أنعيه أو أكتب في غيابه عنه، أتأمل أحاديثه ومقولاته.. وأعرف عمقها”.

 

من هو نجيب الزامل الإعلامي السعودي الذي توفي اليوم؟

د. نجيب بن عبد الرحمن الزامل إعلامي سعودي كبير، وهو رائد من رواد العمل التطوعي في المملكة، حيث أن الراحل أسس الكثير من الجمعيات الخيرية، وهو عضو مجلس الشورى السابق، وهو حاصل على الدكتوراه في مجال العلوم السياسية والإعلام، كان كاتبًا صحفيًا في عدة صحف منها اليوم والاقتصادية.

الجدير بالذكر أنه سخر معظم وقته للعمل التطوعي وخدمة ودعم الشباب ولذلك أُطلق عليه لقب “رائد العمل التطوعي”، الراحل كان يُعاني من مرض في الكلى منذ ولادته، تسبب هذا إلى نقص في المناعة ، رحم الله الفقيد وألهم أهله الصبرالسلوان.

الوسوم
إغلاق
إغلاق