سيارات

بهدف إنتاج سيارات متصلة بالإنترنت.. فورد وجوجل تتعاونان لدف


02:41 م


الأربعاء 03 فبراير 2021

كتب – محمد جمال:

أقرت شركتا “فورد” و”جوجل” اتفاقا مدته 6 سنوات تجعل عملاق التكنولوجيا مسؤولا عن جزء كبير من خاصية الاتصال المتنامية داخل سيارات منتج المركبات الأمريكي، كما سيوفر أيضا خدمات الحوسبة السحابية والخدمات التقنية الأخرى.

تم تصميم الشراكة التي تم الإعلان عنها، أول أمس الإثنين، لتبسيط عمليات “فورد” وتسريع خطة إعادة الهيكلة المستمرة البالغة قيمتها 11 مليار دولار.

وتمثل هذه الشراكة البالغة الأهمية حدثًا بالنسبة لصانع السيارات الأمريكي، الذي أنفق مئات الملايين لسنوات لتطوير وصيانة مثل هذه الأنظمة، بحسب شبكة “سي إن بي سي”.

كما ستحصل “جوجل” بموجب الاتفاق على عميل جديد بارز لتقنية الحوسبة السحابية الخاصة بها، والتي تتخلف عن منافسيها “أمازون” و”مايكروسوفت”.

يذكر أن هذه الصفقة ليست حصرية، حيث تسمح للشركتين باستخدام الخدمات السحابية الأخرى أو مراكز بيانات “فورد” الحالية.

بموجب الاتفاق، ستدعم سيارات “فورد” و”لينكولن” نظام تشغيل “أندرويد” وتستعين بمساعد “جوجل” وخرائطها ومتجرها الإلكتروني بدءا من عام 2023، كما ستساهم خدمات “جوجل” السحابية على تمكين أنواع أخرى من الخدمات.

على سبيل المثال، قالت “جوجل” إن شركة “فورد” تتطلع إلى استخدام خدماتها السحابية لتشغيل نظام لإرسال رسائل لعملاء حول الصيانة أو فرص التجارة.

وقالت الشركتان إن “جوجل” ستساعد أيضا شركة “فورد” في استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات مثل لوجستيات سلسلة التوريد والتصنيع.

إغلاق
إغلاق