اخبار عالميهالملاعب

تعود منافسات الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا”، يوم السبت 16/5/2020

بعد التوقف منذ مطلع شهر آذار/مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-1

الدوري الألمانيمنافسات الجولة 26 من  يوم السبت16/5/2020

  كتب  / محمد احمد

تعود منافسات الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا”، يوم السبت 16/5/2020

منافسة مشتعلة على الصدارة والمقاعد المؤهلة للبطولات الأوروبية
فريق عمل يوروسبورت عربية
15 مايو 2020

تعود منافسات الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا”، يوم السبت 16 أيار/مايو

 

 

، بعد التوقف منذ مطلع شهر آذار/مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ويتصدر نادي بايرن ميونيخ الترتيب بعد الجولة 25 من منافسات الدوري برصيد 55 نقطة، ويحتل الغريم بوروسيا دورموند المركز الثاني متأخراً بفارق أربع نقاط، ولايبزيغ في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن دورتموند.

اليكم ترتيب المراكز العشرة الأوائل:

تعود منافسات الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا”، يوم السبت 16/5/2020

وتنطلق منافسات الجولة 26 من الدوري الألماني، يوم السبت بلقاءات نارية، أهمها لقاء الغريمين التقليديين، بوروسيا دورتموند وشالكه في “ديربي الرور”، حيث يطمح الأول لتضييق الخناق على المتصدر العملاق البافاري، وبدوره يطمح النادي “الأزرق الملكي” لتثبيت قدميه في المركز السادس ومحاولة تقليص الفارق مع صاحب المركز الخامس نادي باير ليفركوزن لضمان مقعد في مسابقة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

ومن أبرز مباريات يوم السبت أيضاً، المباراة التي تجمع بين صاحب المركز الثالث نادي لايبزيغ الطامح لتقديم أداء قوي كالذي قدمه قبل توقف الدوري، وصاحب المركز الثامن نادي فرايبورغ البعيد بفارق الأهداف عن صاحب المركز السابع نادي فولفسبورغ.

وتختتم مباريات يوم السبت بمباراة لا تقل قيمتها عن سابقاتها، حيث يحل نادي بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الرابع، ضيفاً ثقيلاً على نادي آينتراخت فرانكفورت صاحب الأداء المتذبذب هذا الموسم، فهو يحتل المركز الثاني عشر في الترتيب العام.

وتستكمل مباريات الجولة 26، بمباراتين يوم الاحد 17 أيار/مايو، أبرزهما مباراة نادي بايرن ميونيخ، الذي لا ينوي التفريط بأي نقطة للمحافظة على صدارته للدوري، ومفاجأة البوندسليغا هذا الموسم نادي يونيون برلين صاحب المركز الحادي عشر.

تعود منافسات الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا”، يوم السبت 16/5/2020

– صورة من مباراة الذهاب بين شالكه وبوروسيا دورتموند هذا الموسم –

من جهة أخرى، فإن الصراع على صدارة هدافي الدوري الألماني هذا الموسم، لا يقل شئناً عن صراع الأندية، حيث يتنافس كل من اللاعب روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ المتصدر لقائمة الهدافين برصيد 25 هدفاً، واللاعب تيمو فيرنر مهاجم نادي لايبزيغ برصيد 21 هدفاً.

ويبحث الدولي البولندي عن العودة بقوة، بعد العملية الجراحية التي قام بها والتي أبعدته عن اخر مباراتين للنادي البافاري قبل توقف الدوري، ويعد ليفاندوفسكي أحد أبرز المستفيدين من التوقف، حيث استعاد المهاجم البولندي عافيته وأصبح جاهزاً لتقديم عروضه المميزة التي بدأ بها الموسم، والتي جعلته أبرز المرشحين للفوز بجائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم.

تعود منافسات الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا”، يوم السبت 16/5/2020

ومن ناحيته، يبحث الدولي الألماني تيمو فيرنر، مهاجم نادي لايبزيغ، بالمحافظة على أدائه الرائع الذي يقدمه هذا الموسم، والذي من خلاله لفت أنظار كبار الأندية الأوروبية وعلى رأسهم نادي ليفربول، الذي ينوي التعاقد معه في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة بطلب خاص من الألماني يورغن كلوب، مدرب النادي الإنجليزي

الوسوم
إغلاق
إغلاق