الحوادث

دار الإفتاء تعلق على واقعة طالب الهندسة المنتحر من من أعلى برج القاهرة.

متابعة خالد علم 

علقت  منذو قليل دار الإفتاء المصرية، على وقائع الانتحار التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة، خاصة واقعة انتحار طالب كلية الهندسة من أعلى برج القاهرة، أمس.
ونشرت الإفتاء تغريدة عبر حسابها على موقع “تويتر”، قالت فيها: “قال تعالى في كتابه الكريم: وَلَا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا”.
بدوره، كشف الدكتور أيمن خليفة، رئيس قسم الهندسة الطبية في جامعة حلوان، تفاصيل جديدة حول نادر محمد جميل، والذي تخرج في قسم الهندسة الطبية، وانتحر أمس.

وقال خليفة في تصريح خاص لـ“القاهرة 24“، إن وضع الطالب “نادر“ غريب، فقد درس له في الفرقة الثالثة والرابعة، وكان من المتفوقين، ودائم الابتسام، ولم يرسب قط، لافتًا إلى أنه كان من المقرر أن يسمع ”إرجاء“ التجنيد الخاصة به اليوم، حسب ما قيل له من زملاء نادر.

وأضاف رئيس القسم، أن مشروع تخرج نادر كان عبارة عن جهاز لمساعدة ضعاف النظر، والذي يتيح لهم الرؤية بوضوح، وكان من أفضل مشروعات التخرج، وأن نادر يعد من أفضل 5 طلاب في دفعته الذين قام بالتدريس لهم، مؤكدًا أنه يتمتع بسمات شخصية وذهنية تؤهله للعمل في كبرى الشركات.
وأشار خليفة، إلى تفاصيل قصت له من زملاء نادر، حيث قيل له، إنه كان يمر بأزمة نفسية وأسرية بسبب وفاة والده وحبس أخيه بعد تعرضه للظلم، وسفر أخته خارج البلاد، وعيشه وحيدًا مع والدته، مما دفعه للانتحار.

 وسادت حالة من الحزن يصاحبها حالة من الندم انتابت أصدقاء وأقارب “نادر” طالب كلية الهندسة جامعة حلوان  المنتحر من أعلى برج القاهرة.
وأنتشر فيديو  على مواقع التواصل الاجتماعى لطالب هندسة حلوان الذي انتحر أمس السبت، بإلقاء نفسه من أعلى برج القاهرة، لأسباب مجهولة بعد مخالفة الموجودين وأفراد الأمن.
وظهر الشاب في الفيديو وهو يحاول أن لا يجذب اهتمام الزائرين أثناء وقوفهم أعلى البرج، وقفز على الفور من أعلى السور، في محاولة من أحد الموجودين إنقاذه ولكن لم يلحقه. كما انهارت بعض المتواجدين.

وعن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أن الدراسة بالكلية كانت سببًا في إقدامه على الانتحار، نفى خليفة ذلك بشكل قاطع، موضحًا أن ما يتم تداوله منسوب لأحد الأساتذة في جامعة بنها، وكتبه وأرفق معه صورة نادر وتم تداوله على أن نادر هو من كتب ذلك، مشيرًا إلى أنه لا توجد أي علاقة بين هذا الأستاذ والخريج والكلية أيضًا.
وتابع خليفة، أن حالة حزن سادت الكلية، حيث بكى أعضاء هيئة التدريس الذي يعرفون الخريج والذين لا يعرفونه.
قررت نيابة قصر النيل، انتداب الطب الشرعي، لتشريح جثة طالب هندسة حلوان المنتحر من أعلى برج القاهرة، لبيان سبب الوفاة، وموافاة النيابة بنتيجة تقرير الصفة التشريحية.
وكفت النيابة المباحث، بإعداد تحرياتها حول الحادث، واستدعت أسرة الطالب لسماع أقوالها في الحادث الا ليمالذى بكى فيه من يعرفة ومن لا يعرفة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق