زراعة افخم انواع النخيل بالشلاتين بالتعاون بين معمل النخيل وجهاز مشروعات التنمية

 

بالتعاون مع مركز ابحاث تطوير النخيل قام الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية وبالتحديد. مشروع البحر الأحمر بزراعة خمس افدنة بأنواع النخيل البرحى والمجدول والخلاص وهى من الاصناف العالمية فائقة الجودة بالإضافة إلى الصنف السكوتى المصرى وذلك بوادى حوضين بالشلاتين ضمن أنشطة مشروع الخطة المتكاملة لتنمية حلايب وشلاتين.
وقال الدكتور عز الدين جاد الله مدير المعمل المركزى لأبحاث وتطوير النخيل ان هذه هى المرة الأولى لزراعة هذه الاصناف بمنطقة الشلاتين وهى خطوة واعدة لتجربة هذه الاصناف واستغلال الظروف المناخية لمنطقة الشلاتين و التى تشابه إلى حد كبير الظروف المناخية لأماكن زراعة النخيل بالمملكة العربية السعودية

وفي سياق متصل بدأ امس موسم حصاد القمح والشعير المنزرع فى منطقة وادى حوضين ليكون أول حصاد القمح على مستوى الجمهورية.

كذلك وصلت بالأمس الدفعة الثانية من كتاكيت التسمين عمر يوم واحد صنف روسى إللى مزرعة دجاج التسمين بالإضافة إلى بدء قطيع دجاج إنتاج البيض فى الإنتاج.

ومن جهته قال الدكتور على حزين رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة ان هذه الأنشطة تأتى من خلال الأنشطة التنموية التى تجرى بوادى حوضين للزراعات المتكاملة  و التى تهدف فى الأساس  إلى استغلال كافة الموارد الطبيعية وتوفير المنتجات الزراعية لا عالى الشلاتين بأسعار مخفضة وخلق فرص عمل لابناء هذه المنطقة، فى مجالات الزراعة الاستزراع السمكي والإنتاج الحيوانى والدواجن لشباب هذه المدن.

b28b6c07-160a-4ba8-8ff5-b009439d849d.jp
إغلاق
إغلاق