الحوادث

“سمكري البني آدمين” جاني أم برئ.. فيديو

بيري العبودي

كتبت: بيري العبودي

“سمكري البني آدمين”، هو بالفعل إسم علي مُسمي، دلالته ما يفعله هذا الشخص برواد مركزه وإدعاؤه القدرة على علاج آلام العظام وأمراض العمود الفقري والرقبة وعلاج المفاصل والتهاب الأوتار والأعصاب الطرفية وآلام الديسك عن طريق «طقطقة وطرقعة» أجزاء من الجسد، ويقصده الجمهور والشخصيات العامة والفنانون مستغلا ضعفهم وحاجتهم للعلاج مقابل الحصول على مبالغ مالية.

 

ضبطت نيابة مدينة نصر، يوسف عبد الرحمن، صاحب مركز “سمكري البني آدمين”، بعد إغلاق مركزه، بناء علي عدة محاضر حُررت ضده من عدد من الأشخاص، منهم الفنانة ساندي حيث كاد أن يتسبب لها بشلل، وهذا بناء علي كلامها، وتم حبسه 15 يوما علي ذمة التحقيقات.

وصرح “سعد سامي” نقيب أخصائي العلاج الطبيعي في مصر، أنّ صاحب المركز “خريج سياحة وفنادق”، وتم اتهامه بتزوير بطاقة الرقم القومي، وشهادة تخرج، وحذّر سعد من المراكز الوهمية للعلاج الطبيعي التي يقف وراءها مجموعة من المنتفعين وغير المؤهلين.

 

وأضاف “سامي”: إنّ “الأزمة تكمن في البعض عندما يدخل مركز وهمي ويجد تجهيزات عالية يعتقد أن المتواجد بها أطباء، كما أنه ينخدع من الدعاية التي يقوم بها بعض الفنانين أو المشاهير لهم والتي يقع فيها فريسة البسطاء.

واللافت في القضية أن حسابات مركز “سمكري البني آدمين” على مواقع التواصل الإجتماعي، نشرت العديد من الصور والفيديوهات لصاحب المركز، وهو يقوم بـ”علاج” فنّانين ومشاهير مصريين، مثل: أمير كرارة، وحمادة هلال، و إدوارد، ومنة فضالي، ومي سليم، وماجد المصري، ومحمد سامي، وغيرهم.

 

ورفض كرارة إلقاء اللوم على الفنّانين المصريين، بالترويج لهذا المركز، وقال في مداخلة إعلامية لبرنامج “آخر النهار”: “اللوم على المختصين الذين تركوه يعمل 3 سنوات دون ترخيص”.

 

وأوضح أمير كرارة أنه تم ترشيحه له من أحد أصدقائه، ولم يزر مركزه، بل هو من أتى إليه لإجراء “جلسة علاج”، وادعى دراسته في أمريكا، لكنه لم يرتح له، أو يرشحه لأحد، أو يروج له.

«رد والد سمكري البني آدمين علي الفنانة ساندي»

وقال خالد عبد الرحيم، والد “سمكري البني آدمين” ردا على الفنانة ساندي، والتي حررت شكوي ضد نجله تتهمه بأنه كاد أن يصيبها بالشلل، مؤكدا: “إبني حاصل على 3 شهادات، الشهادة الأولى هي بكالوريوس المحاسبة، والشهادة الثانية حاصل عليها من أمريكا، ولكن غير معترف بها في مصر، بينما الشهادة الثالثة هي شهادة المهن الرياضية من مصر.

وتابع: مركز سمكري البني آدمين به بطاقة ضريبية وسجل تجاري وكان بصدد الإنتهاء من التراخيص النهائية، وأن ما قالته الفنانة غير صحيح وإلا لماذا لم تذهب لتحرر ضده محضرا في حينها.. لماذا تتحدث الآن بعد عامين من علاجها عنده..

إغلاق
إغلاق