اخبار عالميهالرياضة

محمد صلاح يقود هجوم ليفربول ضد وست بروميتش فى الدوري الإنجليزي

وائل خالد

أعلن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، التشكيل الأساسى الذى يخوض مواجهة ضيفه وست بروميتش ألبيون، المقرر إقامتها فى السادسة والنصف مساء اليوم، الأحد، على ملعب “آنفيلد” معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة “بوكسينج داي” من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” بالموسم الجارى 2020-2021.

وشهد تشكيل ليفربول ضد وست بروميتش تواجد النجم المصرى محمد صلاح، وجاء كالتالى: “أليسون في حراسة المرمى، ألكسندر أرنولد، ماتيب، فابينيو، روبرتسون، هندرسون، فينالدوم، جونز، ساديو مانى، محمد صلاح، روبرتو فيرمينو”.

ويحتل محمد صلاح صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد مرور 14 جولة حيث استطاع الفرعون تسجيل 13 هدفاً حتى الآن بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه الثلاثى: جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، سون هيونج-مين مهاجم توتنهام هوتسبير، ودومينيك كالفيرت-لوين نجم إيفرتون.

ويدخل ليفربول المباراة في صدارة جدول الدوري الإنجليزي برصيد 31 نقطة، حيث خاض 14 مباراة، مقسمة ما بين 9 إنتصارات وخسارة وحيدة و4 تعادلات، فيما يدخل وست بروميتش المباراة في المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط، من فوز في مباراة واحدة وتعادل في 4 لقاءات و9 هزائم.

وفاز ليفربول في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي، على نظيره كريستال بالاس بسباعية نظيفة ليحلق في صدارة الجدول، وعلى الصعيد الأخر تلقى وست بروميتش الخسارة بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية على يد أستون فيلا.

ويمتلك ليفربول، رقما قياسيا فى الدوري الإنجليزي، بمسماه الجديد “بريميرليج”، بداية من موسم 1992 – 1993، باعتباره أول فريق ينجح فى صدارة المسابقة، خلال أعياد الكريسماس، لمدة 3 سنوات متتالية.

وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن ليفربول، أول فريق يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلال فترة أعياد الميلاد في 3 سنوات متتالية.

وكان فريق الريدز قد حقق نفس هذا الرقم، فى الدوري الإنجليزي، فى الفترة من 1978 حتى 1980، تحت قيادة المدرب بوب بيزلى.

إغلاق
إغلاق