أخبار مصرالمراة ومتنوعات

لسة جديد فى سواقة العربية وبتتوتر.. خليك هادى وواجه مخاوفك

أي جديد نتعلمه في هذه الحياة يكن في البداية صعبا ومخيفا بالنسبة إلينا، لكن بمجرد الاعتياد عليه يصبح الأمر في غاية البساطة وندرك حينها أننا نهول الأمور أكثر من اللازم، وهذا تحديدا ما يحدث مع من يتعلمون قيادة السيارة في البداية، لذلك قدم موقع”ويكي هاو” مجموعة من النصائح لتخطي رهبة البدايات وهي كالآتي:

اجعل الجو هادئا بالسيارة

جعل الجو هادئاجعل الجو هادئا

ينبغي أن تشعر بالراحة داخل السيارة سواء كانت تتحرك أم لا، لذلك ارتدى ملابس مريحة وحذاء مريح، ومارس الجلوس في السيارة والشعور بالاسترخاء داخلها حتى قبل أن تبدأ بالقيادة.

تنفس بعمق

التنفس بعمقالتنفس بعمق

إذا شعرت بأن نوبة هلع تنتابك وشعرت بشدٍّ في عضلات رقبتك وصدرك فابدأ في التنفس بعمق من رئتيك، خذ شهيقًا من أنفك بمنتهى البطء بحيث تركز على إيصال الهواء إلى أسفل رئتيك واجعل بطنك تتمدد وتنتفخ وتنتظر هكذا للحظة ثم تزفر الهواء ببطء شديد أيضًا وتدع جسدك كله يسترخى.

واجه مخاوفك

مواجهة المخاوفمواجهة المخاوف

وغالبًا قد قيل لك إنك تحتاج إلى مواجهة مخاوفك لأن تعريض نفسك للأمر سيكون مهمًا جدًا خاصةً إن كنت تتجنب القيادة بسبب خوفك من أن تصاب بنوبة فزع حينها، لذلك يظل العلاج بالتعرض أحد أهم طرق تخطي الفوبيا لكن يجب أن تعلم أنه يجب أن تستخدم طرق الاسترخاء قبل فعل ذلك، لأنه سيساعدك على التحكم بأعصابك.

اكتب مخاوفك

كتابة المخاوفكتابة المخاوف

كن محددًا واكتب ما الأشياء التي تخشاها بالتحديد في قيادة السيارات، ثم قم بتقييم تلك المخاوف من أقل الأشياء التي تثير الخوف في نفسك، إلى أكثر ما يسبب لك نوبات الهلع. فهذا الأمر سيساعدك على أن تعرِّض نفسك إلى مخاوفك لكنك ستفعل ذلك ببطء وبالتدريج حتى لا تشعر بأنك فقدت السيطرة تمامًا.

إغلاق
إغلاق