لو طفلك خجول ومنطوي.. عالجيه بالرياضة والأنشطة الاجتماعية

على الرغم أن “الشقاوة” من أبرز صفات الأطفال إلا أن هناك نسبة كبيرة منهم يعانون من الخجل الزائد والانطواء وقد يؤثر ذلك على حياتهم فى المستقبل وتعاملهم مع الآخرين، فإذا كان طفلك “خجول ومنطوى ويفضل الجلوس بمفرده ..تعرفى على أبرز النصائح لعلاج هذه المشكلة.بحسب ما ذكره موقع dillystreehouse  فهناك بعض النصائح التى يجب أن تتبعها الأمهات مع أطفالهن الذين يعانون من الخجل لتعزيز ثقتهم بنفسهم وتشجيعهم على التعامل مع الآخرين وهى:

طفل خجولطفل خجول

1- لا تخبري طفلك دائما أنه خجول ولكن حاولى أن تغيرى من شخصيته المنطوية من خلال المشاركة الاجتماعية والأنشطة المختلفة ليندمج مع الآخرين وخصوصا مع الأطفال فى نفس سنه.

2- الرياضة من الحلول المميزة التى تساعد الطفل على الخروج من الخجل والانطواء  وذلك من خلال تكوين صداقات جديدة وتعزيز الثقة بالنفس، كما أن للرياضة فوائد صحية أخرى فى بناء العضلات وقوتها.

طفلة

3- تحدثى معه طفلك دائما واسمعى آرائه ووجهة نظره واعطى له فرصة ليقول رأيه فى بعض الأمور فذلك يعزز الثقة بالنفس ويساعده على التغلب على الخجل.

4- احترمى مشاعر طفلك وخجله ولا تسخرى منه أمام الآخرين حتى لا يشعر بالإحراج وعدم الثقة، ولكن اعطى له مساحته الوقت للتخلص من الخجل تدريجيا.

5- من الممكن أن تشجعى طفلك على تكوين صداقات جديدة من خلال المدرسة أو النادى.

b28b6c07-160a-4ba8-8ff5-b009439d849d.jp
إغلاق
إغلاق