الحوادث

ما الذى يحدث بك يا مصر؟ السواد يخيم على مصر ………………….

ما الذى يحدث بك يا مصر؟ السواد يخيم على مصر

بقلم : فهيم سيداروس
اللهم أرفع مقتك وغضبك عنا:
كورونا
السفينه الهولنديه.
حادث تصادم القطارين بسوهاج.
سقوط أجزاء من عقار مكون من أربع طوابق، بشارع التوفيقية خلف مقر حي غرب الإسكندرية.
إنهيار عقار من 9 طوابق بـ جسر السويس به أكثر من 100ساكن.
اللهم لطفك اللهم رحمتك_ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء بنا
*إنهيار عقار من 9 طوابق بـ جسر السويس به أكثر من 100ساكن، ونقل المصابين في انهيار عقار جسر السويس لمستشفيات السلام وعين شمس.
أكد الأهالي في موقع حادث إنهيار عقار جسر السويس أن العقار لم يكن سكنيا بالكامل وكان مكون من 9 طوابق وأن أول طابقين منه كانا مصنعا للملابس.
وتعيد الحادثة للأذهان واقعة عقار فيصل المنهار الذي كان أسفله مصنع للأحذية.قالت مصادر تواجدت في موقع حادث انهيار عقار جسر السويس إن الأهالى أكدوا لهم فور وصولهم مكان الإنهيار حدوث ميل بسيط بشكل مفاجئ منذ يومان.
وأضاف الأهالي أن بعضهم خشى على نفسه وأسرته وترك العقار، في حين ظل باقى السكان في أماكنهم لعدم وجود أماكن بديلة لهم، وفوجئ الأهالى بسقوط العقار وتم إخطار الجهات المعنية، وصلت قوات الحماية المدنية والإسعاف.
مصرع وإصابة  في انهيار عقار من 10 طوابق بجسر السويس.. والدفع بـ40 سيارة إسعاف.. ونقل المصابين لمستشفيات السلام وعين شمس.
وقالت محافظة القاهرة في بيان، إن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تلقت بلاغًا، فى الساعة 3 فجر اليوم السبت، بإنهيار عقار مكون من بدروم، و أرضي، و 9 طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب (حي السلام 1).
وعلى الفور، إنتقل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لموقع الحادث، وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار، حيث تم نقل  الحالات المصابة إلى مستشفى السلام،  و حالات الوفيات، وجار البحث عن وجود أشخاص أخرين تحت الأنقاض.
وقرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الإنهيار، مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة.
وقال أحد شهود جيران سكان العقار المنكوب، أن العقار حدث به ميل ملحوظ ليلة أمس.
———————————————————
ما الذى يحدث بك يا مصر؟ السواد يخيم على مصر
*يأتي ذلك بعد ساعات من حادث تصادم قطاري سوهاج، والذي أسفر عن مصرع 32 شخصا، وإصابة 156.
فإثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الاقصر الاسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الاثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف اسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ وأصطدم بموخرة أخر عربة بقطار ١٥٧.
مما أدى إلى إنقلاب عدد ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وإنقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.
وجاري حصره.
بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف علي أسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات علي الخط.

————————————————————-

ما الذى يحدث بك يا مصر؟ السواد يخيم على مصر

* وكذلك تعويم السفينة الجانحة و الإجراءات التي اتخذتها هيئة قناة السويس و سبل تعويم السفينة، يجرى العمل حالياً على القيام بأعمال التكريك بمحيط السفينة بواسطة كراكتين من كراكات الهيئة وهما الكراكة مشهور والكراكة العاشر من رمضان.
فضلا عن جهود تسهيل عملية التعويم بإزالة الرمال المحتجزة عند مقدمة سفينة من خلال أربعة حفارات أرضية، كما شملت جهود التعويم، القيام بأعمال الشد والدفع للسفينة بواسطة ٩ قاطرات عملاقة في مقدمتهم القاطرتين بركة ١ وعزت عادل بقوة شد ١٦٠ طن لكل منهما.

————————————————-

ما الذى يحدث بك يا مصر؟ السواد يخيم على مصر

* شهد شارع التوفيقية خلف مقر حي غرب الإسكندرية، سقوط أجزاء من عقار مكون من أربع طوابق، دون أي إصابات أو خسائر في الأرواح.
تعود الواقعة، عندما ورد من غرفة عمليات المحافظة، بلاغ بسقوط أجزاء من عقار مكون من ٤ طوابق ش التوفيقيه خلف حي غرب أمام مسجد شعيت وتم عمل إخلاء إداري بالقوه الجبريه من خلال حي غرب وبمعرفة قسم الشرطة للعقارات المجاورة.
وبناء على توجيهات الدكتورة ماجدة جلاله وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، أتجه فريق الإغاثة بإدارة غرب الاجتماعية للمعاينة.
وتبين أن العقار المنهار بشارع التوفيقية مكون من 4 طوابق ويسكنه 4 أسر بعدد 9 افراد وصادر له قرار إزالة منذ ٤ سنوات وإثر إنهيار العقار أنهار جزء من العقار المجاور ويسكن به فردين ولا يوجد خسائر في الأرواح.
وتم عرض عليهم بمكان الإغاثة بالعوايد وجاري عمل الأبحاث الاجتماعية للأسر المتضررة بعد استكمال المستندات

الوسوم
إغلاق
إغلاق