سيارات

مزايدتان لبيع سيارات مستعملة تابعة لجهات حكومية بالأسبوع الأ


05:17 م


الثلاثاء 27 يوليه 2021

كتب – أيمن صبري:

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، المشرف على مزادات مهمل ومصادرات الجمارك والمصالح الحكومية عن مواعيد جلسات مزادات السيارات خلال الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.

وتعقد الهيئة مزايدتين خلال الأسبوع الأول من الشهر الثامن بالعام الجاري، الأولى ستنعقد يوم الثلاثاء الموافق 3 أغسطس وخصصت لبيع سيارات تابعة لنيابات وجهات حكومية بمحافظة دمياط.

وتشتمل المزايدة على سيارات ملاكي وبيك آب وميكروباص ولودر وحرار وموتوسيكلات وفيسبا وتروسيكل وتوك توك، وتنتمي لماركات “هيونداي وميتسوبيشي ونصر وفيات وفورد وبيك آب وبي إم دبليو وشيفرولية وبياجو ودودج وفانتوم وجيب شيروكي” وغيرها.

أما المزايدة الثانية والتي تقرر عقدها يوم الأربعاء الموافق 4 أغسطس، تضم سيارات تابعة لجمرك بورسعيد ودمياط وتحمل ماركات هيونداي وياماها وميتسوبيشي ودي إم سي”.

تباع كراسة الشروط للراغبين في الاشتراك بالمزاد بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومة الكائن في “7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي- حي الدقي بمحافظة الجيزة”، نظير مبلغ مالي قدره 400 جنيه ومدرج بها عنوان المعاينة الخاصة بالسيارات المطروحة في المزاد.

وتشترط الخدمات الحكومية على الراغبين في المشاركة بالمزاد استيفاء الآتي:

أولاً: شراء كراسة الشروط، علمًا بأن قيمتها لا ترد في حال عدم الحصول على أي من المعروض بالمزاد.

ثانيًا: سداد قيمة المبلغ التأميني وقدره 10 آلاف جنيه “تسترد في حال لم يحالف المشترك بالمزاد شراء إحدى السيارات المطروحة للبيع”.

ثالثًا: المشاركون بصفة هيئات أو شركات، يجب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد، أما المشاركون بشكل فردي يكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية.

رابعًا: تسديد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

وأهابت الهيئة السادة الراغبين في الحضور لجلسة المزاد اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وذلك طبقًا لشروط وزارة الصحة والسكان.

يذكر أن عملية البيع ينظمها أحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019، ووفقًا للترتيب الوارد بكراسة الشروط ويباع كل لوط على حده وبدون عمولة.

وأشارت اللجنة المشرفة على المزاد إلى أن البيع بدون عمولة، والمعاينة أساس البيع بالإضافة إلى الرسوم والدمغات المقررة طبقًا لقرار وزير المالية رقم 2 لسنة 2019 تنفيذًا للقانون رقم 16 لسنة 2018 والقانون رقم 200 لسنة 2020.

ولفتت في إعلانها إلى أن جميع السيارات والمركبات والمعدات ماركات وموديلات وطرازات مختلفة والبعض يرخص والبعض الآخر لا يرخص؛ كما أن سيارات الجمرك بعضها برسم الصادر وآخر برسم الوارد.

3

إغلاق
إغلاق