الرياضة

مواجهات الأهلي والهلال السوداني بدوري الأبطال

متابعة/ محمد بكر

تتساوى كفة الأهلي مع الهلال، حيث تواجه الفريقان 6 مرات في دوري أبطال إفريقيا، وحقق الأحمر الفوز في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر في مناسبتين. المواجهات السابقه للفريقين : وسبق أن التقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنظيره الهلال السوداني في 6 مباريات سابقة كان الفوز حليف الأهلي في مواجهتين بينما خسر مواجهتين، فيما فرض التعادل السلبي نفسه على مواجهتين. ونجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك الهلال السوداني في 4 مناسبات واستقبلت شباكه 4 أهداف، ونجح ثلاثة لاعبين في زيارة شباك الهلال السوداني في مواجهات الفريقين وهم أيمن شوقي والأنجولي فلافيو أمادو وأسامة حسني. المواجهة الأولى التي جمعت الفريقين تعود إلى نهائي نسخة 1987 وانتهت مباراة الذهاب بنتيجة التعادل السلبي ونجح الأهلي في تحقيق الفوز بمباراة العودة بهدفين دون رد .

دور الـ32 من أبطال إفريقيا 2004. ودع الأهلي أبطال إفريقيا من دور الـ32 عام 2004 بعدما خسر أمام الهلال السوداني في مباراة الذهاب بهدف ريتشارد جستين المبكر والوحيد في المباراة، وانتهت الإياب بالتعادل السلبي. وجاءت المواجهة الثالثة في دور مجموعات نسخة 2007 من البطولة انتهت المباراة الأولى بفوز الأهلي بنتيجة 2-0 فيما حقق الهلال الفوز في المباراة الثانية بنتيجة 3-0.

يذكر أن الأهلي قد تأهل إلى مرحلة المجموعات إثر تغلبه على فريق كانو سبورت في دور الـ32 بنتيجة 6-0 في مجموع اللقاءين فيما تأهل النجم الساحلي إلى دور المجموعات بعد تخطيه عقبة فريق كوتوكو الغاني بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة. ويذكر ان الأهلي وصل في هذا العام إلى النهائي أمام النجم الساحلي لكنه خسر اللقب بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف.

إغلاق
إغلاق