أخبار مصر

وفاةالفنانه رجاء الجداوى واربع كلمات كانت ترددهم دائما علي سرير المرض

رجاء الجداوى واربع كلمات كانت ترددهم دائما علي سرير المرض

كتب خالد علم

توفيت الفنانة رجاء الجداوي، في الساعات الأولى من صباح الأحد، بعد تواجدها لمدة 43 يوماً فى العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا.

تصريح دفن رجاء يكشف اسمها وعمرها الحقيقيين
وتبين من التصريح الذي أصدرته الإدارة الصحية بالقنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية، والتي تقع بنطاقها مستشفى أبو خليفة للعزل، أن اسم الفنانة الحقيقي نجاة علي حسن الجداوي، من مواليد 6 سبتمبر من العام 1934، وأن عمرها الحقيقي 86 عاماً، وكانت تقيم في 11 شارع الدقي بالجيزة.

christian-dogma.com

ولدت الفنانة رجاء الجداوي في محافظة الإسماعيلية عام 1934.
انتقلت مع أخوها فاروق إلى القاهرة لتقيم لدى خالتها الفنانة تحية كاريوكا.
درست في مدرسة الفرانسيسكان حيث تعلمت اللغة الفرنسية واللغة الإيطالية. بعد إنتهاءها من المدرسة عملت في قسم الترجمة في إحدى شركات الإعلانات.
عام 1958 شاركت في مسابقة ملكة جمال القطن وحازت على اللقب. بعدها إنتقلت إلى عالم الأزياء حيث أصبحت عارضة الأزياء الأولى في مصر بالإضافة إلى إنضمامها لمسرح خالتها الفنانة تحية كاريوكا واجتذاب السينما لها.

دخلت أميرة مختار، ابنة الفنانة القديرة الراحلة رجاء الجداوي، في نوبة من البكاء على الهواء، أثناء حديثها عن والدتها، فذكرت أن الأطباء قالوا لها “كانت بتقول أربع حاجات وهي على السرير في المستشفى، الحمد لله، ويارب، وراضية، أميرة، طول ما هي نايمة الأطباء قالولي مكنتش بتقول غير كده

أول ظهور لها في السينما كان عام 1959في فيلم “دعاء الكروان” مع فاتن حمامة وأحمد مظهر ومن إخراج هنري بركات. وفي نفس العام، شاركت في فيلم “غريبة” وفيلم “نور الليل”.
خلال فترة السيتينات شاركت في العديد من الأعمال وهي: فيلم “إشاعة حب”، فيلم “مخلب القط”، فيلم “الضوء الخافت”، فيلم “الفرسان الثلاثة”، فيلم “القاهرة في الليل”، فيلم “معسكر البنات”، فيلم “كرامة زوجتي”، فيلم “بابا عايز كده”، فيلم “أيام الحب”، فيلم “3 نساء (3 قصص)” ومسلسل “جراح عميقة”.
عام 1970 تزوجت من حارس مرمى نادي الإسماعيلية والمنتخب المصري حسن مختار وأنتجبت منه ابنتها الوحيدة أميرة.

christian-dogma.com

خلال سنوات التسعينات شاركت في الكثير من الأعمال وهي: فيلم “حنفي الابهة”، فيلم “العقرب”، فيلم “مراهقون ومراهقات”، مسلسل “مغامرات زكية هانم”، فيلم “سفاح في مدرسة المراهقات”، مسلسل “قصر فوق الرمال”، مسلسل “عروس البحر”، مسلسل “أمهات في بيت الحب”، مسلسل “أبرياء في المصيدة”، مسرحية “الواد سيد الشغال”، مسلسل “العائلة”، مسلسل “الأزواج الطيبين”، مسرحية “الثعلب في الملعب”، فيلم “قدارة”، مسلسل “سعيكم مشكور”، مسلسل “بريق في السحاب”، تمثيلية “قطار الذكريات”، مسلسل “أسرار خاصة”، مسلسل “حارة المحروسة”، مسلسل “اللص الذي أحبه”، مسلسل “هارون الرشيد”، السهرة التلفزيونية “جريمة في قصر العدالة”، مسلسل “القلب يخطيء أحياناً”، مسلسل “رد قلبي”، مسرحية “الزعيم”، مسلسل “الرجل الآخر” ومسلسل “أسير بلا قيود”

عام 2010 شاركت في مسلسل “نعم مازلت آنسة”، مسلسل “تعيش وتاخد غيرها”، المسلسل الإذاعي “يا أنا يا أنت”، مسلسل “شاهد اثبات”، سيت كوم “جوز ماما”، مسلسل “أزمة سكر”، مسلسل “مذكرات سيئة السمعة”، فيلم “الثلاثة يشتغلونها”، مسلسل “القطة العميا” والمسلسل الإذاعي “منحوس مع مرتبة الشرف”.
عام 2011 شاركت في فيلم “يا أنا يا هو”، مسلسل “أزواج في ورطة”، سيت كوم “جوز ماما مين”، مسلسل “نونة المأذونة” ومسلسل “سمارة”.
عام 2012 شاركت في فيلم “كلبي ومفتاحه”، مسلسل “الهروب”، مسلسل “حكايات بنات”، فيلم “غش الزوجية”، مسلسل “شربات لوز”، فيلم “بنات العم”، فيلم “ساعة ونص”، مسلسل “ابن النظام” ومسلسل “بفعل فاعل”.
عام 2013 شاركت في مسلسل “غمضة عين” وفيلم “تتح”، مسلسل “فض اشتباك”، مسلسل “نظرية الجوافة”، سيت كوم “جوز ماما” الجزء الثالث، مسلسل “نكدب لو قولنا ما بنحبش” ومسلسل “الداعية” وفيلم “هاتولي راجل”.
عام 2014 شاركت في العديد من الأعمال منها مسلسل “الأخوة”، مسلسل “الخطيئة”، مسلسل “دوائر حب”، فيلم “المواطن برص” وغيرها.
عام 2015 شاركت في مسلسل “أريد رجلاً”، مسلسل “لما تامر ساب شوقية”، مسلسل “يوميات زوجة مفروسة أوي” وغيرها من الأعمال المصرية.
وقدمت الجداوي على مدار تاريخها الفني أكثر من 350 عملا، كان آخرها مسلسل “لعبة النسيان” الذي عرض في شهر رمضان الابنه رجاء الجداوي تكشف عن الاربع كلمات التي كانت ترددهم والدتها دائما علي سرير المرضماضي

الوسوم
إغلاق
إغلاق