وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

أزمة نقص “الرقائق الإلكترونية” تشل صناعة السيارات العالمية


04:07 م


السبت 06 فبراير 2021

باريس – ( د ب أ ):

تعتزم شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات وقف الإنتاج لعدة أيام فى بعض المصانع التى تم اختيارها والواقعة في فرنسا ورومانيا والمغرب فى الأسبوع المقبل، بسبب النقص فى إمدادات أشباه الموصلات من الرقائق الإلكترونية، وذلك بحسب متحدث بإسم الشركة .

ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الجمعة أن الانتاج فى المصنع الفرنسي في ساندوفيل سيتوقف لمدة يومين، بينما سيكون هناك توقف لمدة ثلاثة أيام في المصنعين الواقعين بمدينتى بيتستى الرومانية وطنجة المغربية.

ونقلت بلومبرج للأنباء عن المتحدث القول ” نقوم بتعديل وضبط إنتاجنا من خلال إدارة العمليات اليومية من أجل الحد من تأثير هذه الأزمة العالمية. “

وأشارت بلومبرج إلى أن شركة جنرال موتورز هى الأخرى ستقوم بإغلاق ثلاث مصانع مؤقتًا بسبب نقص في الرقائق الإلكترونية .

وتواصل أزمة نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة في صناعة السيارات تأثيراتها السلبية على إنتاج الشركات على مستوى العالم.

وكانت وزيرة الشؤون الاقتصادية التايوانية، وانج مي-هوا قد ذكرت مؤخرا أن الشركات التايوانية المصنعة للرقائق الإلكترونية لأشباه الموصلات تعهدت بتحسين منظومة الإنتاج والتوزيع بصورة أكبر للمساعدة في تخفيف النقص في الرقائق بقطاع السيارات بمختلف أنحاء العالم.

والتقت وانج مع ممثلين من أربع من الشركات الكبرى المصنعة لرقائق أشباه الموصلات، بما فيها الشركة التايوانية لتصنيع أشباه الموصلات (تي.إس.إم.سي) لبحث كيفية الرد على الطلبات الأخيرة من جانب الشركات المصنعة للسيارات في الإتحاد الأوروبي واليابان والولايات المتحدة.

وذكرت وانج أنها تلقت خطابا من وزير الاقتصاد الألماني، بيتر التماير، وطلب منها الضغط على شركات صناعة السيارات لتعزيز الإنتاج.

وتابعت وانج بعد الاجتماع “هذا يدل على أن صناعة أشباه الموصلات في تايوان تلعب دورا حيويا في إنتاج المنتجات التجارية”.​

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن