وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

أوبر تتيح طلب السيارات الكهربائية لعملائها فى لندن


04:34 م


الثلاثاء 30 مارس 2021

كتب – محمد جمال:

أعلنت شركة “أوبر” تكنولوجيز للنقل التشاركي أمس الاثنين، السماح لعملائها في لندن بطلب سيارة كهربائية لرحلاتهم، وذلك ضمن خطة الشركة للتحول إلى صفر انبعاثات كربون بحلول 2025.

وأعلنت “أوبر”، عن أن ذلك الخيار سيكون متاحًا من أمس الإثنين، لعملاء المنطقة واحد في لندن، والذي يمنحهم حرية الاختيار ما بين السيارات الكهربائية أو العاملة بالوقود أو الهجينة، مع وجود خطة لتوسيع نطاق تلك المناطق الفترة المقبلة، بحسب صحيفة فاينانشال تايمز.
وتم إطلاق الخدمة الجديدة التي تسمى “أوبر جرين” نسبة إلى حفاظها على البيئة، اعتبارا من أمس الاثنين في المنطقة 1 في لندن، كجزء من مساعي “أوبر” لكي تصبح كهربائية بالكامل في لندن مع حلول عام 2025.

وأضافت الصحيفة، أن شركة “أوبر” حددت أن الرحلات بالسيارات الكهربائية يجب أن تكون في المنطقة 1، بينما لم تقيد الوجهات داخل حدودها.

وقال جيمي هيوود المدير العام لشركة “أوبر” في الاتحاد الأوروبي في بيان لها: “نواصل الشراكة مع السائقين لمساعدتهم على التحول إلى السيارات الكهربائية، واليوم نحن متحمسون للبدء في تقديم خيار للركاب لاختيار سيارة كهربائية دون أي تكلفة إضافية، مما يتيح لكل شخص يستخدم “أوبر” أداء دوره في تنظيف النقل الحضري”.

ولتحفيز السائقين على الانتقال للسيارات الكهربائية، فإن شركة “أوبر” تقدم تخفيضا بنسبة 15% على رسوم الخدمة المعتادة، بعد أن كانت فرضت في يناير 2019 رسوما قدرها 20 دولارا لكل ميل لمساعدة السائقين على التحول إلى سيارات صديقة للبيئة، وحتى هذه اللحظة جمعت الشركة 172 مليون دولار بسبب هذه السياسة.

وقد عززت “أوبر” عدد المركبات الكهربائية في أسطولها في لندن من 100 إلى 1600 سيارة، ومع ذلك، فإن هذه نسبة صغيرة من أسطولها القوي في لندن البالغ 45 ألف سيارة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن