وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

ابطال يجهلهم التاريخ و غاب عنهم الاعلام بقلم اللواء سيد نوار

ابطال يجهلهم التاريخ و غاب عنهم الاعلام

قلم اللواء سيد نوار
المقاتل عبد الرؤوف جمعة عمران
من ابناء محافظة سوهاج
احد ابطال معركة “السبت الحزين” بحرب الاستنزاف
الذي قهر الإسرائيليين وفقدة التاريخ بين صفحاتة
في صباح السادس من أكتوبر 1973، أسقطت طائرات هليكوبتر عسكرية مصرية كتيبة صاعقة فدائية فيما وصف لاحقا في سجلات وزارة الدفاع على أنها “مهمه بلا عودة”.
كانت المهمة إيقاف أي امدادات إسرائيلية أو إقلاع أو هبوط أي طائرة إسرائيلية من وإلى مطار أبو رديس في عمق سيناء، وتأسيس نقطة استطلاع متقدم في سيناء.
أبيدت الكتيبة بالكامل أثناء تأدية المهمة – التي انتهت بنجاح ساحق – ولم يتبق منها سوى أربعة أفراد فقط على قيد الحياة وحدهم خلف خطوط العدو.
أصيب بدفعة رشاش متعدد انتقامية من مدرعة إسرائيلية مرتبكة تدري قرب نهايتها، واخترقت الطلقات فخذه وظهره لتخرج من ساقة ومثانته.
وبمنتهي الجلد والإصرار وبدون أي تدخل طبي يعالج نفسه بنفسه، ويستمر في عمليته خلف خطوط العدو استطلاعا وتوجيها عبر لاسلكي طيلة مائتين يوم متقافزا فوق كل شبر من رمال سيناء بمنتهي البطولة، ليس لساعات ولا أيام ولا أسابيع .. بل 200 يوم كاملة.
في إصابات يفترض بها أن تكون قاتلة للفور، وتستدعي الحجز بالرعاية المركزة، بل لم يبلغ أصلا عن فداحة إصاباته، وإنما علمت بها المخابرات والاستطلاع من أحد رجالها من البدو الذي كان يقوم بإمداده بالطعام والشراب مره كل ثلاثة أيام، بعد أن انقطعت أخباره ثلاثة أسابيع وقيد “مفقود عمليات”.
ابلغ الدليل البدوي قائدة و قال “يافندم العسكري ده عايش حلاوة روح اللي زيه المفروض يكون اندفن وبنصلي عليه غائب”.
ليعود منسحبا على الأقدام وقد لوحت شمس سيناء بشرته وشعثت شعرة وتمزق حذائه العسكري في أواخر شهر أبريل 1974 بعد مرور 7 أشهر على إنزاله وإصاباته القاتلة وعماده دمه بتراب أرض مصر.
ليقف بعد ذلك المشير أحمد إسماعيل أمامه و يؤدي له
أمام بطولته الاستثنائية التحية العسكرية وهو بتراب المعركة لم يغير حتي حذائه.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن