وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

احذر.. هذا ما يحدث لك إذا لم تغسل “الملايات” يوميا


05:00 م


الأربعاء 10 فبراير 2021

كتبت-شيماء مرسي

نحب جميعًا الاستمتاع بنوم هادئ ليلاً في ملاءات سرير نظيفة، لكن هل تعرف ماذا يحدث إذا لم تغسل ملاءاتك يوميا؟ وما يمكن أن تفعله الأوساخ المتراكمة بجسمك، هذا ما نوضحه وفق ما أورد موقع “brightside”.

1- حب الشباب وتهيج الجلد:

يتسبب عدم غسل الملاءات يوميا إلى تراكم الجلد الميت والزيوت والبكتيريا، ما يسبب انسداد المسام، ويؤدي إلى ظهور حب الشباب، وقد تصبح بشرتك حمراء أيضًا، بسبب البكتيريا والحشرات الموجودة في الملاءات والوسائد.

2- الحساسية السيئة من عث الغبار:

هل تعطس وتصاب بحكة في العين أثناء الليل؟ قد تكون تعاني من الحساسية، ويمكن أن تتراوح أسباب الحساسية من حبوب اللقاح إلى عث الغبار الذي يعيش في ملاءات الأسرة، ويمكن أن يسبب عث الغبار، على الرغم من كونه مجهريًا، حالات خطيرة من الحساسية والربو، ولتجنب هذه المواد المسببة للحساسية، تأكدي من غسل الملاءات بالماء الساخن يوميا.

3- الآثار الضارة للنوم مع حيواناتك الأليفة:

قد يكون النوم مع حيواناتك الأليفة لطيفًا ومريحًا، ولكن هناك بعض المخاطر التي يجب أن تكون على دراية بها، نظرًا لأن بعض الحيوانات الأليفة تحمل القراد، فمن المهم التخلص من هذه الحشرات لأنها يمكن أن تسبب مرض لايم، ويمكن أن يجذب فراء الحيوانات الأليفة أيضًا عث الغبار للعيش في الفراش الخاص بك، لذا إذا قررت الاحتفاظ بحيوانك الأليف في سريرك، فتأكد من غسل ملاءاتك يوميا، والحفاظ دائمًا على صحتهم ونظافتهم.

4- حكة في فروة الرأس:

يمكن أن تكون أغطية الوسائد الدافئة والرطبة مكانًا رائعًا للفطريات المعروفة باسم الفطريات الجلدية، وتسبب هذه الفطريات بقع صلعاء تسبب الحكة على فروة الرأس، والمعروفة باسم سعفة فروة الرأس، لذا لتقليل فرص الشعور بالتهيج في رأسك، تأكد من غسل الوسائد والأغطية يوميا.

5- الإصابة بعدوى العين الوردية:

يسبب اهمال غسل الملاءات يوميا إلى الإصابة بالتهاب الملتحمة، والمعروف أيضًا بالعين الوردية، وهذا بسبب البكتيريا الموجودة في الفراش، وخاصة أكياس الوسائد، لذا اغسل الملاءات والفراش بالماء الساخن لتقليل فرص إعادة العدوى.

6- عدوى الخميرة:

يمكن أن تصاب بعدوى الخميرة بالجلد، ويمكن أن تسبب مشاكل في طيات الجلد حيث قد يكون هناك رطوبة، وقد يكون سريرك أرضًا خصبة لتكاثر هذه الخمائر، لذا يجب غسلها يوميا وفي درجة حرارة عالية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن