وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

احوال الطقس الارصاد تعلن عن آخر أيام موجة الصقيع والا حوال الجوية

✍ خالد علم

قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر تشهد موجة من عدم الاستقرار في أحوال الطقس، والتي تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، لتنهي يوم الجمعة المقبل، على أن تعود درجات الحرارة مرة أخرى إلى المعدلات الطبيعية لها يوم السبت المقبل مع استقرار حالة الطقس.

وأضاف شاهين، أنه من المتوقع أن تنعدم الفرصة لسقوط الأمطار بدء من يوم السبت المقبل، كما تنتظم حركة الرياح على البحرين الأحمر والمتوسط، مما يؤدي إلى انتظام حركة الملاحة البحرية.

واكدت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة، إذ إنه من المتوقع أن يسود غدا الخميس طقس شديد البرودة، يصاحبه سقوط الأمطار على السواحل الشمالية غدا الخميس، تمتد إلى مناطق من الوجه البحري، وتكون خفيفة على القاهرة.

وعن حالة الرياح فتنشط على أغلب الأنحاء وتكون مثير للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وبشكل خاص جنوب البلاد غدا الخميس، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.
وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر تشهد موجة من عدم الاستقرار في أحوال الطقس، والتي تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، لتنهي يوم الجمعة المقبل، على أن تعود درجات الحرارة مرة أخرى إلى المعدلات الطبيعية لها يوم السبت المقبل مع استقرار

                                       درجات الحرارة

تكون درجات الحرارة المتوقعة، اليوم، على القاهرة الكبرى العظمى 15 والصغرى 8، وعلى الوجه البحري 14 للعظمي والصغرى 8، وتكون على السواحل الشمالية الغربية 15 للعظمي و10 للصغري، وعلى السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء تكون العظمى 16 والصغرى 12، وعلى جنوب سيناء والغردقة تكون 19 للعظمي و10 للصغري، وعلى شمال الصعيد تكون للعظمي 15 والصغرى 4، وعلى جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 17 للعظمي والصغري 7.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن