وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

اسعار البنزين والسولار انخفاض جديد

 

اسعار البنزين والسولار انخفاض جديد

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للوقود عن انخفاض جديد لاسعار البنزين والسولار والتى سيتم تطبيقها لمدة ٣ أشهر مقبلة بداية من ابريل الجاري وحتى يونيو المقبل بدءا من غد السبت.

وزير المالية يكشف مفاجأة عن سعر البترول في الموازنة الجديدةوزير المالية يكشف مفاجأة عن سعر البترول في الموازنة

وجاءت الاسعار الجديدة للبنزين بعد انخفاضها لتصبح

 

 

بنزين ٨٠ 6.25 بدلا من 6.50 جنيه/ لتر

بنزين ٩٢ 7.50 بدلا من 7.75 جنيه / لتر

بنزين ٩٥ 8.50 بدلا من 8.75 جنبها

وتراجع لجنة التسعير التلقائي للوقود اسعار البنزين والسولار كل ٣ اشهر بناء على متغيرات أسعار النفط عالميا وسعر صرف الدولار وتكاليف نقل المنتجات البترولية .

وزير المالية يكشف مفاجأة عن سعر البترول في الموازنة الجديدة

وكانت لجنة التسعير التلقائي اقرت بتثبيت اسعار البنزين والسولار في يناير الماضي من العام الجاري على نفس التسعيرة التى تمت في تطبيق اول قرارات اللجنة في أكتوبر الماضي والتي شهدت انخفاض بنسبة ٣٪ اى نزول ٢٥ قرشا على كل لتر بنزين.

قرارلرئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، في السادس من يوليو الماضي بتولي اللجنة المشكلة لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية، تحديد أسعار بيع المنتجات البترولية كل 3 أشهر، على ألا تتجاوز نسبة التغيير في سعر البيع للمستهلك ارتفاعًا أو انخفاضًا 10% من سعر البيع الساري.

وأشار القرار، إلى أنه اعتبارًا من نهاية شهر يونيو الماضي بدأت الحكومة في تطبيق آلية التسعير التلقائي على المنتجات البترولية باستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة في قطاعي الكهرباء والمخابز، بعد الوصول لتغطية التكلفة.

ويعني القرار، أن أسعار المواد البترولية ستراجع في السوق المحلية كل 3 أشهر، وفقًا لهذه الآلية، وبالتالي يعتبر قرار اللجنة في الأول من أكتوبر الماضي هو أول تطبيق فعلي بعد قرار الحكومة في الخامس من يوليو رفع أسعار المنتجات البترولية بنسب تتراوح بين 16% و30%، والوصول ببعضها لمستوى التكلفة

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن