وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

الامارات توسع نطاق انفاقها علي المشاريع الاجتماع في2021

الامارات توسع نطاق انفاقها علي الشاريع الاجتماعيه في 2021

كتبت سمرعقل

 

كشفت حكومة الإمارات، الاثنين، أن مجلس الوزراء يخطط لإنفاق 26.04 مليار درهم (7.09 مليار دولار) بنسبة 42.6% من إجمالي الميزانية العامة على مشاريع التنمية الاجتماعية في إطار ميزانية عام 2021.

وتتضمن الخطط تخصيص 21.3 مليار درهم، بنسبة 34.8% من إجمالي الميزانية إلى قطاع الشؤون الحكومية، و3.93 مليار درهم لصالح المشاريع الاتحادية، بحسب بيان المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات على موقع “تويتر”.

وقال الشيخ حمدان بن راشد، ولي عهد دبي، في تغريدة عبر حساب حكومة الإمارات على “تويتر”: “جاء تطوير مشروع الميزانية للسنة المالية 2021 وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وباستخدام أحدث النظم الإلكترونية، بهدف رفع كفاءة الإنفاق وتوجيهه نحو القطاعات الاستراتيجية بما يعزز من قدرة الجهات الحكومية على تحقيق أهدافها وبرامجها بالكفاءة المطلوبة”.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، ترأس الأحد اجتماعاً لمجلس الوزراء، تقررت خلاله الميزانية العامة للاتحاد 2021 بمصروفات تقديرية بلغت 58 مليار درهم.

وأوضح الشيخ محمد في تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: “مشاريعنا الوطنية الحيوية ستبقى مستمرة في 2021″، لافتاً إلى أن “أولويات التنمية ستبقى أولوية”.

عرس جماعي

من جهتها، نظمت وزارة تنمية المجتمع الإماراتية، السبت الماضي، أول عرس جماعي افتراضي بمشاركة 100 عريس من أبناء الوطن تحت عنوان “العرس الجماعي الافتراضي.. فرحة أبناء الإمارات”.

وجرى تنظيم العرس الجماعي الافتراضي في 5 مواقع على مستوى الدولة، وفي وقت متزامن، بواقع 20 عريساً في كل حفل، وهذه البادرة تسهم في خفض تكاليف الزواج والتيسير على المقبلين عليه.

تنظيم عرس جماعي بمشاركة 100 عريس في خمس مناطق مختلفة في الإمارات. 31 أكتوبر 2020 - الحساب الرسمي لحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، تويترتنظيم عرس جماعي  في الإمارات، 31 أكتوبر 2020 – الحساب الرسمي لحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، تويتر

مشاريع جديدة

في خطوة نحو تطوير جودة الحياة وبناء المستقبل، اعتمدت الإمارات 29 مشروعاً جديداً لإضافة 8 ملايين متر مربع من المساحات الخضراء والحدائق، بقيمة ملياري درهم، ضمن مناطق دبي السكنية والتجارية، إضافة إلى اعتماد تطوير 12 كيلومتراً من شواطئ دبي، بتكلفة 500 مليون درهم.

وفيما يخص مجال الطاقة، اطلع حاكم دبي على مشروع دبي لإنتاج الطاقة، عبر معالجة النفايات بتكلفة 4 مليارات درهم.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن