وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

التأمين الإجباري: إصدار 9 ملايين وثيقة للسيارات في عامين.. و


08:24 م


السبت 14 أغسطس 2021

كتب – أيمن صبري:

قال إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، إن المجمعة استخرت نحو 9 ملايين وثيقة تأمين لمركبات خلال أقل من عامين.

وأوضح لبيب في تصريحات لبرنامج “عربيتي” المذاع عبر راديو مصر، أن الفارق بين الوثائق التي صدرت للمركبات والتي تقدر بـ9 ملايين والعدد الفعلي للمركبات مصر والمقدر بـ11 مليون مركبة يرجع إلى تفاوت مواعيد التجديد.

وأضاف أن دور المجمعة تخطى كونه مؤسسة لصرف التعويضات للمصابين وأهالي ضحايا حوادث الطرق، مؤكدًا أن المجمعة باتت تقدم دراسات لحركة المبيعات بالسوق المصري هي الأكثر دقة.

ولفت مدير المجمعة إلى أن أكثر الطرق التي تشهد حوادث سير في مصر هي الكريمات والمنيا الشرقي والغربي وبنها الحر، كما أن مدن وقرى الوجه البحري هي الأكثر تسجيلًا للحوادث بـ1.154 حادث.

وأشار إلى أن تحليل الحوادث الواردة يفيد بأن نحو 85% منها كان نتيجة السرعة الزائدة، مؤكدا أن حصيلتها كانت 3.992 شخصا بينهم 1.100مصاب، ما يشير إلى ارتفاع معدل شدة هذه الحوادث.

وأنهى لبيب حديثه بالإشارة إلى أن المجمعة تحملت التعويضات خلال فترة توقف كورونا وإغلاق إدارات المرور بأنحاء الجمهورية، كاشفا إلى أن هذه الفترة شهدت تعويضات لـ165 حالة وفاة و60 حالة إصابة.

اقرأ أيضًا:

لـ”متوسطي الدخل”.. سيارات بأسعار تبدأ من 35 وحتى 70 ألف جنيه

هل يمنح التسعير الجيد لـ”سوزوكي بالينو” 2022 الأفضلية أمام هذه السيارات

لاحتمالية احتراقها.. استدعاء أكثر من 35 ألف سيارة “هيونداي توسان” بالسعودية

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن