وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

التدفقات النقدية لـ “بي إم دبليو” ترتفع إلى 3.4 مليار دولار


02:56 م


الخميس 28 يناير 2021

ميونيخ – (د ب أ):

أعلنت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية بي إم دبليو أمس الأربعاء، تحقيق تدفقات نقدية خلال العام الماضي تفوق التوقعات لتنضم إلى نظيرتها الألمانية فولكس فاجن في تسجيل نتائج أفضل من التقديرات الأولية بعد استدامة تعافيها من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وزادت التدفقات النقدية الحرة لشركة السيارات الألمانية خلال الربع الأخير من العام 2020 إلى 8ر2 مليار يورو (4ر3 مليار دولار)، وهو تقريبا ضعف التدفقات خلال الفترة نفسها من العام 2019.

وأكدت الشركة أن هوامش أرباحها ستصل إلى الحد الأقصى للنطاق المتوقع وهو 3%.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن مبيعات كل من بي إم دبليو وفولكس فاجن تعافت خلال النصف الثاني من العام الماضي بعد تباطؤها خلال النصف الأول من العام بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، مضيفة أن الطلب القوي في الصين بشكل خاص هو الذي قاد التعافي.

وذكرت بلومبرج، أنه في حين تسجل بي إم دبليو أداء جيدا في الصين، وهي أكبر أسواقها، فإنها تعاني من ضغوط متزايدة من الشركات الصاعدة في مجال السيارات الكهربائية وذاتية القيادة مثل تسلا ونيو ولي أوتو.

وتواجه بي إم دبليو هذا التهديد الجديد من خلال التوسع في إنتاج السيارات الكهربائية مثل آي.إكس وهي من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) وآي 4 الصالون والمنتظر طرحهما للبيع خلال العامين الحالي والمقبل على الترتيب.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن