وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

“السيارات والمشاهير”.. تعرف على السيارة التي جذبت مشاهير الع


08:46 م


الخميس 18 مارس 2021

كتب – محمد جمال:

يحظى نجوم السينما ومشاهير العالم باهتمام كبير من قبل معجبيهم، وعلى الرغم من أنهم يتميزون بمستويات معيشة عالية، إلا أن بعضهم يفضل امتلاك سيارات متواضعة.

ولاقت تويوتا “بريوس” إقبالًا كبيرًا من قِبل نجوم السينما ومشاهير العالم. الأمر الذي ذاع من شهرتها وسارع من نمو مبيعاتها وخاصة بحفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2003 عندما سلطت الأضواء على مشاهير العالم حينما وصلوا الحفل بهذا الطراز؛ أمثال هاريسون فورد وكاليستا فلوكهارت وليوناردو دي كابريو وكاميرون دياز.

وبالإضافة إلى النجوم السابقين تشارك العديد من النجوم فى امتلاك الطراز الأشهر لشركة تويوتا ومنهم أمريكا فيرارا، وجوليا روبرتس، وكيرستن دانست، وداني ديفيتو، ورايان جوسلينج.

يذكر أن شركة تويوتا قد أرجأت فكرة تصدير تويوتا “بريوس” مباشرة، غير أن المبيعات في اليابان تجاوزت التوقعات، حيث انهالت طلبات الشراء على السيارة خلال الأشهر الأولى من عرضها.

وعام 2000؛ قامت شركة تويوتا بإدخال بعض التعديلات الطفيفة على تويوتا “بريوس”، حيث قامت الشركة بعملية إعادة تقييم لأسواق أمريكا الشمالية وأوروبا، ونجحت في بيع 6500 سيارة “بريوس” في الأسواق الخارجية في العام الأول، أي ما يعادل نصف حجم المبيعات في اليابان.

وفي عام 2008، قفزت مبيعات تويوتا بريوس لتصل إلى مليون سيارة، بالإضافة إلى أن العملاق الياباني قام بتقديم الجيل الثالث في عام 2009 حيث تضاعفت مبيعاتها متجاوزة 2 مليون سيارة في عام 2010.

وفي شهر أبريل من عام 2016؛ أصبحت بريوس أكثر سيارة هجينة مبيعًا في العالم ببيعها 3,73 مليون نسخة.

وتستمد تويوتا بريوس قوتها من محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.8 لتر ومحرك كهربائي بقوة إجمالية تبلغ 121 حصاناً وعزم دوران مقداره 142 نيوتن / متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ونظام تعليق أمامي نظام ماكفيرسون وبمعدل استهلاك وقود يبلغ 26,1 كيلومتر لكل لتر.

أما عن عوامل السلامة والأمان فتتمتع السيارة بنظام توزيع قوة المكابح EBD ونظام التحكم بثبات المركبة VSC ووسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي وسائد هوائية جانبية ووسائد هوائية ستائر ونظام تعطيل المحرك المضاد للسرقة ومثبتات لكراسي الأطفال وحقيبة السلامة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن