وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

الصحة: لولا تنفيذ المبادرات الرئاسية لتضاعفت أعداد وفيات كور


11:24 م


الثلاثاء 16 فبراير 2021

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن ما حدث في مبادرات الصحة خلال السنوات الماضية وعلاج الملايين من فيروس سي كانت أعداد الإصابات أو الوفيات من الممكن أن تتضاعف أو كانت الأرقام ستكون أكثر من ذلك بكثير، مشيرًا إلى أن مبادرات الصحة العامة ساهمت في تقديم الخدمة لحوالي 90 مليون مواطن حتى الآن سواء أمراض مزمنة أو فيروس سي.

وأضاف “مجاهد” في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الثلاثاء: “لو في مليون واحد في دائرة الخطر، كان من الممكن أن يكون هناك مليون وفاة اليوم”، موضحًا أن المبادرات ساهمت بشكل كبير جدًا في تقليل نسب الإصابات والوفيات وتقليل تعرض المواطنين للإصابة.

وتابع، أن مبادرات الصحة العامة والكشف المبكر عن المرض بشكل عام، على سبيل المثال الكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمراض المزمنة والحالات غير المكتشفة، موضحًا أن اكتشاف الحالات يزيد من نسبة نجاح العلاج سواء في وقت مبكر بنسبة كبيرة جدًا، وبالتالي فإن مبادرات نجاح الصحة العامة اليوم منذ إطلاقها في شهر يونيو 2018 كان لها بالغ الأثر.

وأوضح، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الخدمات التي قدمتها مبادرات الصحة العامة تجاوزت الـ 14.2 مليار جنيه، مؤكدًا: “دول استثمار في المواطن المصري وصحة المواطن المصري بنحميه وبنحافظ عليه وما حدث قلل كثيرًا من نسب الإصابات والوفيات في جائحة كورونا وساعد الدولة المصرية على النجاح التي تمكنت من تحقيقه في مواجهة الجائحة حتى هذه اللحظة”.

وأكد: “كان هناك إصرار شديد جدًا من القيادة السياسية بعدم توقف العمل في المبادرات الرئاسية ومبادرات الصحة العامة أثناء جائحة كورونا وهو ما تم ذكره اليوم في كلمة الرئيس السيسي بافتتاح المجمع الطبي بالإسماعيلية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن