وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

اللواء محمود شعراوى “أن الوزارة تسعى إلى تحقيق سهولة الاتصال والتواصل مع المحافظات، لسرعة تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء”

عقد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد، اجتماعًا مع الدكتورة راندا أبو الحسن، مدير المكتب الإقليمى لبرنامج للأمم المتحدة الإنمائى والدكتورة هبة أبوالوفا مدير التنمية المحلية فى البرنامج، بحضور عدد من قيادات الوزارة.
وأكد “شعراوي”، تقدير مصر للدور المهم الذى تقوم به هيئات الأمم المتحدة فى دعم خطوات التنمية المستدامة بالمحافظات، ومن بينها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الذى يرتبط مع مصر بشراكة تتمتع بمصداقية كبيرة.
وأشار إلى اهتمامه الرئيسى خلال الفترة الحالية بتأهيل وتدريب كافة العاملين بالإدارة المحلية والديوان العام، وبناء القدرات للمساعدة فى تنفيذ المخططات والمشروعات التى تنفذها الوزارة على أرض المحافظات، كما تسعى إلى ميكنة الخدمات وتسهيل حصول المواطنين عليها.
وأضاف أن الوزارة تسعى إلى تحقيق سهولة الاتصال والتواصل مع المحافظات، لسرعة تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.
وشدد على اهتمام الوزارة والحكومة بالتوسع فى تطبيق اللامركزية بالمحافظات خلال الفترة الحالية، وزيادتها عقب إقرار قانون الإدارة المحلية من مجلس النواب.
وأكد أن الوزارة تسعى إلى وجود كوادر وقيادات محلية مدربة ومؤهلة على أعلى درجة فى كافة المحافظات، وتسير بصورة سريعة فى ذلك الملف للمساعدة فى تطبيق قانون الإدارة المحلية ودعم تطبيق اللامركزية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن