وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

المحركات الكهربائية تغزو سيارات الدفع الرباعي (صور)


02:37 م


الأربعاء 10 فبراير 2021

برلين – (د ب أ):

تغزو المحركات الكهربائية سيارات الدفع الرباعي، وذلك للاستفادة من المزايا الكثيرة، التي يتمتع بها نظام الدفع الكهربائي والمتمثلة في الاقتصادية وعدم الإضرار بالبيئة وزيادة ديناميكية القيادة وإتاحة المزيد من عزم الدوران على الفور والتوزيع الجيد للقوة على العجلات.

وأعلنت شركة جيب بالفعل عن سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل، كما أن لاند روفر لا تخفي خطط النسخ الكهربائية من Defender وموديلات أخرى، حتى أن جنرال موتورز تريد إعادة إحياء GMC Hummer الأسطورية في نهاية عام 2021 معتمدة على ثلاثة محركات كهربائية تدفعها بقوة 1000 حصان.

ومن خلال سيارتها EQC 4×4² الكهربائية تحاول مرسيدس إثبات أن المتعة في قيادة سيارات الأراضي الوعرة لا تنتهي عندما ينتهي الطريق المعبد.

قدرة جر أفضل

وتعد التقنية الجديدة هي الخيار الأول للعديد من الشركات المنتجة عندما يتعلق الأمر بقدرة الجر الأفضل، خاصة مع السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV في الفئة المدمجة، على سبيل المثال تتوفر أوبل Grand Land X بمحرك احتراق فقط بدفع أمامي، لكن النسخة الهجينة المعززة بمحرك كهربائي على المحور الخلفي تندفع بالعجلات الأربع.

وازالت جيب تماما إصدارات الدفع الرباعي التقليدية من Renegade و Compass، وبدلا من ذلك قام المهندسون بتهيئة محرك البنزين لينتج دائما ما يكفي من الكهرباء، حتى عندما تكون البطارية فارغة، بحيث لا ينفد إمداد المحركات الكهربائية أبدا في الوحل أو الثلج.

ديناميكيات القيادة

ويفتح نظام الدفع الرباعي الكهربائي إمكانيات جديدة تماما لديناميكيات القيادة. وتثبت أودي ذلك في سيارتها E-Tron S؛ حيث تم تركيب محركين كهربائيين في الخلف بالإضافة إلى المحرك على المحور الأمامي، مع العلم أنه لا يوجد اتصال ميكانيكي بين المحركين، ويمكن التحكم فيهما بشكل فردي.

ويرى كثيرون أن نظام الدفع الكهربائي في موديلات الدفع الرباعي يعد الخيار الأنسب بسبب عدم الإضرار بالبيئة، مع مميزات أخرى يقدمها مثل عزم الدوران المتاح على الفور والتوزيع البسيط للقوة على كل عجلة، حتى بدون أنظمة ميكانيكية مثل الأقفال التفاضلية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن