وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

المصنعين: هذا هو الحل لتفادي ارتفاع أسعار السيارات بمصر


04:26 م


السبت 06 فبراير 2021

القاهرة – (مصراوي):

أكد خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، أن الاتجاه نحو توطين صناعة السيارات في مصر، هو السبيل الوحيد لتفادي الآثار السلبية للاستيراد.

وقال سعد في تصريحات لبرنامج “عربيتي” المذاع عبر راديو مصر، إن أزمة كورونا كشفت مدى خطورة الاعتماد على الاستيراد في سوق كبير مثل مصر.

وأوضح أنه منذ بداية الجائحة ارتفعت أسعار الشحن والتأمين وغيرها إلى ما يقرب ثلاثة أضعاف ما كانت عليه قبل كورونا، مشيرًا إلى أن سعر الشحن تجاوز 90 دولارًا لمتر السيارة بعد أن كان لا يتخطى 40 دولارًا قبل كورونا.

وأردف أن هذه الارتفاعات الجنونية بأسعار الشحن، انعكست سلبًا على السعر النهائي للسيارة، الأمر الذي تسبب في موجة الارتفاعات التي يشهدها السوق منذ أشهر.

ولفت إلى أن الدولة المصرية تعمل جاهدة على توطين صناعة السيارات، وكذا التحول نحو التصنيع بمكونات محلية، ذلك بهدف التحكم في الأسعار للتخفيف عن كاهل المواطنين، فضلًا عن توفير فرص عمل بالآلاف.

وناشد أمين رابطة المصنعين عملاء سوق السيارات المصري بعدم الخضوع لظاهرة الـ”أوفر برايس”، وانتظار دور التسليم بقوائم الوكلاء والموزعين، مؤكدًا أن ذلك سيسهم بشكل كبير في ضبط الأسعار.​

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن