وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

المنيا تتحول لـ”مدينة أشباح ” بسبب ارتفاع الحرارة 48 درجة مئوية

متابعة /مرفت شحاتة

شوارع خالية من السكان، محلات مغلقة، وهروب جماعي للباعة الجائلين، اختفاء تام للمارة، عدا القليل الذي اضطرته الظروف للسير على استحياء يتوارى من أشعة الشمس الحارقة، ودرجة الحرارة التي حولت المنيا إلى مدينة تسكنها الأشباح.
تجولت عدسة “مصراوي”، بشوارع وأحياء المحافظة، وعلى رأسها شارع كورنيش النيل، وأحياء “أرض سلطان”، و “شلبي”، و شارعي عدنان المالكي، وغيرها من شوارع المحافظة التي خلت من المارة.
وتشهد محافظات مصر، خلال اليوم، موجة حر هي الأعلى منذ 21 عامًا، وفق بيان درجات متوقعة لهيئة الأرصاد، بأن درجة الحرارة اليوم سترتفع إلى مستويات لم تشهدها مصر منذ عقدين من الزمن، وخاصة المناطق الجنوبية وشمال الصعيد، حيث سجلت مدينة ملوي 48 درجة مئوية.

فيما قال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن ما سجله موقع accweather حول وصول درجة الحرارة يوم الأربعاء المقبل إلى 48 درجة غير دقيق، لافتًا إلى أن درجة الحرارة وفق ما ترصده هيئة الأرصاد لن تتجاوز يوم الأربعاء في كافة المناطق 46 درجة.
ووجه محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، 7 نصائح للمواطنين لتجنب التعرض لمشكلات خلال الموجة الحارة..

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن