وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

المولد النبوى الشريف 2020 فلكيا يوم 18 أكتوبر

المولد النبوى الشريف 2020 فلكيا يوم 18 أكتوبر

 

كتب /احمد مصطفى

 

.. أكد علماء المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أنه يفصلنا عن الاحتفال به نحو 19 يوما، حيث إن غرة شهر ربيع الأول للعام الهجرى الحالى 1442 ستوافق فلكيا يوم 18 أكتوبر الحالى، وبهذا يكون المولد النبوى الشريف 2020 يوم 29 أكتوبر الحالى.

المولد النبوي الشريف 2020
وقال الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد، فى تصريحات صحفية، إن عدة شهر صفر ستكون 30 يوما، حيث سيولد هلال شهر ربيع الأول في تمام الساعة التاسعة والدقيقة 31 ليلا بتوقيت القاهرة المحلى يوم 16 أكتوبر (يوم الرؤية)، لافتا إلى أن المولد النبوي الشريف 2020، يوم 29 أكتوبر.

وأضاف أن الهلال الجديد لن يولد، طبقا للحسابات الفلكية في القاهرة وجميع العواصم والمدن العربية والإسلامية بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وبذلك يكون يوم 17 أكتوبر الحالي هو المتمم لشهر صفر، وتكون غرة شهر ربيع الأول فلكيا يوم 18 أكتوبر الحالى، ويتم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2020، فى اليوم التالى له

المولد النبوي أو مولد الرسول هو يوم مولد رسول الله محمد بن عبد الله والذي كان في 12 ربيع الأول[1][2] أو 17 ربيع الأول حسب المنظور الشيعي.[3][4] حيث يحتفل به المسلمون في كل عام في بعض الدول الإسلامية ليس باعتباره عيدًا بل فرحة بولادة نبيهم رسول الله محمد بن عبد الله.
حيث تبدأ الاحتفالات الشعبية من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته، وذلك بإقامة مجالس ينشد فيها قصائد مدح النبي، ويكون فيها الدروس من سيرته، وذكر شمائله ويُقدّم فيها الطعام والحلوى، مثل حلاوة المولد.

المولد النبوي

يسمى أيضًا
ذكرى المولد النبوي
يحتفل به
المسلمون
نوعه
احتفال ديني واجتماعي
تاريخه
12 ربيع الأول عند أهل السنة، 17 ربيع الأول عند الشيعة
اليوم السنوي
12 ربيع الأول

  

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن