وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

النائب محمد سلطان: كرامة المواطن في الصعيد والريف خط أحمر وتصريحات تامر أمين مرفوضة

كتبت: ياسمين حموده

صرح النائب محمد سلطان عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ، اليوم، عن إستيائه وغضبه من تصريحات الإعلامي تامر أمين، والتي أعتبرها مسيئة ومهينة لأبناء الريف والصعيد.

حيث قال النائب محمد سلطان .. تصريحات الإعلامي تامر أمين عن أبناء الصعيد والريف «بأن الناس هناك يقومون بالإنجاب «علشان عيالهم هما اللي يصرفوا عليهم.. الولد يوديه ورشة والبنات يشحنوهم على القاهرة علشان يشتغلوا خدامات» تصريحات غير مقبولة، وغير مسؤلة، ومرفوضة تماماً.

وأكد النائب محمد سلطان .. أن تلك تصريحات أثارت غضبه، كما أثارت غضب المواطنين في وجه قبلي ووجه بحري وعلي مستوي جميع المحافظات المصرية.

و شدد النائب محمد سلطان .. أنه من غير المقبول المساس بكرامة المواطن المصري في جميع ربوع مصر، وأن كرامة المواطن المصري في الصعيد والريف وجميع أنحاء مصر خط أحمر غير مقبول لأحد تجاوزه.

وأكد النائب محمد سلطان. أن الريف المصري هو أصل الحياة المصرية، وأن من أبناء الصعيد والريف الأطباء والمهندسين والكتاب والعلماء وأن المرأة الصعيدية والريفية، سيدة تتحمل المسؤلية وأنها بمثابة مائة راجل، وهي التي قدمت للمجتمع المصري العلماء وأصحاب الرأي والقيادات والمهندسين والكتاب والعلماء والإعلاميين.

و طالب النائب محمد سلطان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام باتخاذ ما يلزم من إجراءات إدارية وقانونية في هذا الشأن.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن