وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

اول تعليق من الدكتورة آمنة نصير عن تصريحها بفتوى تجيز زواج المسلمة من مسيحي

 متابعة خالد علم 

 

نفت الدكتورة آمنة نصير، أستاذة العقيدة بجامعة الأزهر، وعضو مجلس النواب، تصريحها بفتوى تجيز زواج المسلمة من مسيحي أو يهودي، معلقة: «للأسف ابتلينا بعدم أمانة الكلمة»، بحسب تعبيرها.

وقالت أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، إن الحادثة ترجع لمداخلتها بشأن إفتاء علماء تونس، العام الماضي، لامرأة بأنه لا مانع أن تتزوج من الكتابي المسيحي أو اليهودي، لأنهم أهل كتاب وليسوا كفار أو وثنيين، موضحة: «قلت احترموا دولة كاملة الأهلية ولها من العلماء من أجاز ذلك يحترم»، وفقًا لذكرها.
وتابعت: «نحن نرفض لا مانع، ولكن يجب احترام رأي تونس وعلمائها ولا يجب خسارة الشقيقة تونس من أجل زواج امرأة من مسيحي أو يهودي كما حدث في كرة القدم مع الجزائر في سنوات مضت»، مردفة: «كنت أرشد أدب الحوار والاختلاف وبأننا لا نتعدى أصول الحوار المؤدب، دون التطاول على من يختلف معنا»، بحسب ما قالت.

                 من هى امنة نصير ؟

 

 

آمنة نصير
معلومات شخصية
الميلاد القرن 20  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of Egypt.svg

مصر  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات

الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة الأزهر  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة أكاديمية  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

“آمنة نصير”، أستاذ العقيدة والفلسفة والعميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية بفرع جامعة الأزهر بالإسكندرية. ولدت بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط في صعيد مصر. وهي خريجة الامريكان كولج سكول (BMI) في أسيوط من قبل ذلك. كان لها موقف معادٍ لارتداء الطالبات النقاب بجامعة الأزهر أواخر عام 2009.نجحت في انتخابات مجلس النواب المصري أواخر عام 2015 مشاركة في قائمة في حب مصر.

كما طالبت بأغلاق المعاهد الازهرية [1] لانها اوجدت تراجع في المجتمع في الرأي العام والثقافة العامة فسلبياتها أكثر من إيجابياتها على حسب قولها.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن