وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

بالصور.. الجيل الثالث من كيا كارنفال يصل أسواق الشرق الأوسط


02:19 م


الأحد 28 فبراير 2021

كتب – محمود أمين:

وصل الجيل الثالث من سيارة كيا كرنفال إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث بات بإمكان العملاء التعرّف على الجيل الأحدث من سيارة كيا الرياضية متعددة الاستخدامات.

وأصبحت سيارة كرنفال، المبنية على منصة كيا متوسطة الحجم الجديدة، أكبر مساحة وأقوى من الأجيال السابقة، فهي متاحة بعدة ترتيبات للمقاعد مؤلفة من ثلاثة أو أربعة صفوف، وتتسح لسبعة أو ثمانية ركاب أو 11 راكباً.

وقال ياسر شابسوج، المدير التنفيذي لعمليات كيا في الشرق الأوسط وأفريقيا، إن السيارة كرنفال عملية بقدر جمالها، فهي توفر مساحة هائلة داخل المقصورة وصندوق الأمتعة، كما تأتي مزودة بعدد من الميزات التكنولوجية المتطورة لتلبية اهتمامات ومتطلبات السائقين والركاب المميزين من مختلف الأعمار. توفر مقصورة سيارة كرنفال تجربة فاخرة تمنح الأولوية للراحة والملاءمة”.

وأضاف شابسوج، أن فريق التصميم عمل على سيارة كرنفال من كل الزوايا، ليقدم منتجاً عالي الجودة لا يشبه أي سيارة أخرى في نفس الفئة. وبعد انتظار طويل، سيتمكن عملاء كيا في المنطقة الآن من التواصل مع وكلائنا لمعرفة المزيد عن سيارة كرنفال الشاملة.

وصُممت مجموعة ميزات كرنفال التكنولوجية حيث تحتوي شاشة رقمية مزدوجة ومتصلة بلوحة عدادات السائق الرقمية وشاشة اللمس المخصصة لنظام المعلومات والترفيه ونظام الملاحة، مع توفير خدمات “كيا لايف” (Kia Live) لتحديثات مستمرة بخصوص حركة السير وتوقعات الطقس وغيرها من الميزات المفيدة عند السفر لكل الركاب.

وتعمل سيارة كرنفال الجديدة بأحدث مجموعات نقل الحركة “سمارت ستريم” (Smartstream) من كيا، والتي تحسّن من الكفاءة والأداء في الوقت نفسه، وتتوفر سيارة كرنفال – وفقاً للمواصفات المحلية الموجودة – مزودة بواحد من ثلاث محركات، بناقل سرعة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

كما تتمتع سيارة كرنفال الجديدة بمجموعة من أنظمة الأمان ومساعدة السائق الخامدة والنشطة، بما فيها أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) من كيا، والتي تساعد على تقليل المخاطر المحتملة والتوتر أثناء القيادة، من أجل رحلات آمنة تساعد على الاسترخاء.

سيارة كرنفال مجهزة بما يصل إلى سبع وسادات هوائية، إلى جانب نظام “فرامل التصادم المتعدد” (Multi-Collision Brake) المبتكر من كيا، والذي يقوم بتشغيل فرامل السيارة تلقائياً عند انفتاح وسادات الهواء في التصادم الأولي، لتحمي الركاب من أي صدمات لاحقة.

كما تحتوي السيارة على نظام “إدارة ثبات المركبة” (VSM) و”التحكم الإلكتروني بالثبات”، واللذين يساعدان السائقين على مواصلة التحكم بالسيارة عند الفرملة أو الانعطاف.

وتتمع سيارة كرنفال بنظام تعليق جديد مستقل بالكامل، إلى جانب ترتيب نظام التوجيه المعزز بمحرك ومركّب على أعمدة، ما يؤدي لاستجابة أكثر مباشرة لحركة المقود، مع معدل توجيه أسرع بنسبة 5.6% من أنظمة التوجيه المعززة بالطاقة الهيدروليكية (الهيدروليك).

وحافظت سيارة كرنفال الجديدة على شخصية توفر السيارة الجديدة إجراءات لتخفيض وعزل الصوت، مع ميزة “تخفيض الضجيج والاهتزازات” (NVH) الجديدة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن