وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

بالصور.. تعرف على أحدث السيارات المتوقع عرضها فى المعرض الدولي.

 

02:14 م

الخميس 19 أغسطس 2021

ميونخ – (د ب أ):

تتجه أنظار العالم في الفترة بين 7 و12 سبتمبر المقبل إلى مدينة ميونخ الألمانية لاستكشاف كل ما هو جديد في عالم السيارات أثناء فعاليات المعرض الدولي للسيارات IAA. وتهيمن الموديلات الكهربائية على فعاليات المعرض هذا العام.

وتشعل بي إم دبليو نار المنافسة مع شركة تسلا الأمريكية المتخصصة في الموديلات الكهربائية من خلال الكشف عن الطرازين الجديدين ix و i4.

وتعرض مرسيدس سيارتها EQS كأقوى موديلاتها الكهربائية وكذلك سيارتها EQB المدمجة، وبالإضافة إلى ذلك تظهر EQE كنسخة كهربائية بديلة للفئة E، والتي تعطي لمحة عن أول سيارة SUV كهربائية على منصة البطارية الجديدة، والتي ستصبح أيضا أول سيارة كهربائية من فرع مايباخ الفاخر.

وتأتي من هيونداي وكيا السيارتان Ioniq 5 و EV6 المتقاربتان من الناحية التقنية، ولكنهما تختلفان اختلافا جوهريا من الناحية التصميمية. وتعتمد كلتا السيارتين على أول منصة كهربائية مخصصة للشركتين الكوريتين.

واستغلت رينو معرض ميونخ كمسرح لعرض Megane EVision، والمقرر دخولها مرحلة الإنتاج القياسي العام القادم.

سيارات اختبارية

وتظهر السيارات الاختبارية أيضا في برنامج سيات وأودي؛ فالشركة الإسبانية تنوي الكشف عن سيارة رياضية كهربائية من الشركة التابعة لها كوبرا، أما الشركة الألمانية فتقدم العضو الثاني لعائلة Sphere بجانب Skysphere؛ حيث تظهر المغلقة Grandsphere ضمن الفئة العليا من السيارات الفارهة.

وأعلنت شركة ميكرولينو عن تطوير سيارتها Microlino الصغيرة، التي تسع لشخصين، وتعتمد على نظام الدفع الكهربائي الخالص.

وأوضحت الشركة السويسرية أن السيارة الجديدة يبلغ طولها 50ر2 م، وعرضها 50ر1 م، بينما يبلغ وزنها 450 كجم، توفر بكل هذا مساحة لشخصين ومساحة تخزين للمشتريات.

وتعتمد السيارة على العديد من خصائص السلامة ومجموعة تعليق مريحة، كما ينبض بداخلها محرك كهربائي بقوة 20 كيلووات، مع بطارية سعة 90 كيلووات ساعة، تبلغ مدى السير 200 كلم.

وعلى الرغم من المظهر الكلاسيكي للسيارة إلا أنها تستند على العديد من الحلول التقنية الحديثة مثل مصابيح LED والقمرة الرقمية والشاشة اللمسية كعنصر استعمال مركزي. ومن المقرر طرح السيارة في الأسواق بسعر يبدأ من 12 ألف و500 يورو.

موديلات تقليدية

ومازالت الموديلات التقليدية ذات محركات الاحتراق الداخلي تتمسك بالأمل؛ لذا تحرص على التواجد في مثل هذه المحافل الدولية بصورة قوية؛ على سبيل المثال تقدم بي إم دبليو الفئة الثانية الكوبيه بنظام الدفع الخلفي. وقد سدت بورشه بالموديل 911 GTS الفجوة بين الموديلات الأساسية والتربو.

وتكشف فولكس فاجن النقاب عن Taigo الكوبيه والنسخة الجديدة من Multivan، والتي تقترب أكثر وأكثر من سيارات الركوب الخاص؛ حيث تم الاعتماد على مفهوم البنيات التركيبية المتقاطعة MQB، ما يعني المزيد من الرحابة في المقصورة الداخلية، والاعتماد على مزيد من تقنيات الاتصال، والمقبس الموجود وراء غطاء خزان الوقود.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن