وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

بالصور.. فورد توسع أسرة مركباتها العملاقة برباعية دفع جديدة


04:48 م


الأربعاء 10 مارس 2021

كتب – محمد جمال:

أعلنت شركة فورد الأمريكية الرائدة فى صناعة السيارات عن نموذجها الجديد، الذي يعد إضافة قوية لأسرة نماذجها البيك آب الكبيرة، والتي يتوقع أن تكون واحدة من بين أكثر السيارات رباعية الدفع قوة.

وبحسب ما ذكره موقع قناة روسيا اليوم بالعربي، فأن السيارة الجديدة تتطابق السيارة تقريبًا مع مركبات F150 Super Duty الموجودة حاليا، لكنها تختلف عنها قليلا من ناحية التصميم الخارجي، فبدلا من الشبك المطلي بالكروم على الواجهة حصلت هذه السيارات على ألوان للشبك تتطابق مع اللون الأساسي للهيكل، كما أضيفت عليها بعض التعديلات على تصميم القمرة من الداخل.

وجاءت المقصورة الداخلية مزودة بصفين من المقاعد الجلدية المريحة المخصصة لخمس أشخاص، كما تميزت واجهة القيادة فيها عن تلك الموجودة في مركبات Super Duty السابقة بشكل ملحوظ.

أما عن الناحية التصميمية فجاءت فتحات نظام التكييف، وتصميم أزرار الواجهة بشكل مغاير تمامًا، كما حصلت على شاشة أكبر بمقاس 12 بوصة مع نظام Super Duty يدعم الإتصال لاسلكيا مع الهواتف والأجهزة الذكية عبر نظامي Apple CarPlay و Android Auto.

ويمكن لهذه المركبات نقل حمولات تصل إلى 3.6 طن، وجر مقصورات يصل وزنها إلى 16.8 طن، كما جهزت بعجلات كبيرة وأنظمة تعليق خاصة تمكنها من اجتياز أكثر الطرق وعورة، فضلا عن أنظمة تساعد على التحكم بكل عجلة على حدة لتسهيل القيادة على الرمال أو الأماكن المغطاة بالأوحال والثلوج.

وستطرح منها نسخ بمحركات بنزين بـ 8 أسطوانات سعتها 7.3 لتر تولد عزما يعادل 436 حصانا، ونسخ بمحركات توربينية بـ 8 أسطوانات يعادل عزمها 482 حصانا،

أما أسعار نسخ F-250 منها فستبدأ من 34 ألف دولار (أى مايعادل 544,000 جنيه تقريبًا)، وأسعار نسخ F-450 ستبدأ من 55 ألف دولار (أى مايعادل 880,000 جنيه تقريبًا).

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن