وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

بالصور.. وكيل بورش يعلن عن أسعار “ماكان” موديل 2022 في مصر


07:48 م


السبت 14 أغسطس 2021

القاهرة – (مصراوي):

أعلنت شركة “SMG” الهندسية للسيارات، وكلاء علامة بورش الألمانية في مصر، عن أسعار موديل 2022 من السيارة بورش ماكان كروس أوفر متوسطة الحجم العائلية في مصر.

وتعد ماكان السيارة الأرخص سعرًا في عائلة بورش المتاحة لعملاء السوق المصري، ووفقًا للوكيل المحلي يبلغ السعر الرسمي للموديل الأحدث من ماكان قائمة معلنة من الوكيل المحلي مليون و23.990 جنيه بزيادة 30.000 جنيه عن موديل 2021.

تعتمد بورش ماكان الجديدة على محرك مكون من 4 اسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن هواء تيربو، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 7 نقلات، بقوة 252 حصان.

وبفضل محركها القوي، تتمكن بورش ماكان من الانطلاق من الثبات حتى 100 كيلومتر/ الساعة خلال 6.7 ثانية، وتصل إلى سرعتها القصوى 227 كيلومتر/ ساعة.

يبلغ متوسط استهلاك السيارة 8.9 لتر لكل 100 كم، وتقف على جنوط رياضية قياس 18 بوصة، وارتفاع الخلوص الأرضي 220 ملم، وسعة التخزين الخلفية “الشنطة” 488 لترًا مكعبًا.

تمتلك السيارة باقة شبه متكاملة من أنظمة السلامة والأمان، يأتي في مقدمها وسائد هوائية وستائر جانبية أمامية وخلفية، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP ونظام فرامل ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، بالإضافة إلى فوانيس ضباب أمامية وخلفية، وكاميرا خلفية.

كما توفر بورش لملاك أيقونتها قفلا مركزيا للأبواب ومثبتا للسرعة، ونظام تنبيه عند الانحراف عن المسار، ونظام زر تشغيل/إيقاف المحرك، وتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب، ومصابيح LED أمامية وخلفية وحساسات بالمصابيح الأمامية وغيرها.

تأتي سيارة بورش رباعية الدفع بنظام ترفيهي يشمل شاشة كبيرة تعمل باللمس قياس 10.9 بوصة، وخاصية التحكم الصوتي في وظائف السيارة، ونظام التحكم من خلال عجلة القيادة.

تمتلك السيارة أيضًا نظامًا صوتيًا من BOSE مع 9 سماعات، ومشغل أقراص مدمجة ومدخل AUX ومدخل USB وبلوتوث لربط الهواتف الذكية بشاشة التحكم وكمبيوتر رحلات.

يذكر أن بورش ماكان الجديدة تعد من السيارات المنافسة بقوة لسيارات BMW X3 وفولفو XC 60 وأودي Q7 و مرسيدس GLC وغيرها من الطرازات التي تنتمي لقطاع السيارات الفارهة بالسوق المصري.

اقرأ أيضًا:

لـ”متوسطي الدخل”.. سيارات بأسعار تبدأ من 35 وحتى 70 ألف جنيه

هل يمنح التسعير الجيد لـ”سوزوكي بالينو” 2022 الأفضلية أمام هذه السيارات

لاحتمالية احتراقها.. استدعاء أكثر من 35 ألف سيارة “هيونداي توسان” بالسعودية

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن