وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

بحث جاهز للصف السادس الإبتدائى عن الماء على التسليم

                                  (المقدمة )

الماء له أهمية كبيرة وقدر عظيم لا يعلمه الكثير منا، حيث إنها مصدر الحياة ولا حياة بدونها، فهي الرابط الأساسي بين حياة الآنسان والنبات والحيوان بالقدرة على الاستمرار، فأهمية الماء في الاستخدامات اليومية للإنسان في كل متطلبات حياته مثل المأكل والمشرب والزراعة وتدخل في جميع المجالات الحياتية مثل الصناعة وتوليد الطاقة وغيرها من المجالاتر

وقال الله فى كتابه الكريم ” ( وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ) صدق الله العظيم.

الماء سر الهى من اسرار الحياة  فهو شريان الحياة لكل شئ كائن حى انسان او نبات او حيوان، فلولا الماء لما وُجدت حياة على الأرض يدخل الماء فى جميع الصناعات ويمثل الماء حوالى ثلثى الكرة الارضية ومن الغريب ان يكون الماء المستخدم منذ بداية الخليقة نسبة ثابتة لا تنقص مع الاستخدام وذلك نظرا للدورة الغير منتهية للمياة

عناصر بحث الماء للصف السادس الابتدائي

تعاني بعض البيئات المصرية من مشكلات نقص المياه، وفي ضوء دراستك، قم بإعداد مشروع بحثي يتضمن ما يلي:

  1. مشكلات نقص المياه فى البيئة الصحراوية.
  2. أساليب تنمية الموارد المائية فى البيئة الصحراوية.
  3. كيفية استخدام الآلات البسيطة مثل الروافع للحصول على المياه والحفاظ عليها
  4. كتابة رسالة الى صديقك تدعوه فيها لترشيد استهلاك الماء بإحدى اللغات الأجنبية
  5. حساب السعة الكلية للاستهلاك اليومي لأفراد أسرتك من العصير بالمليمتر المكعب وشهريا باللتر

أهمية الماء للأنشطة الاقتصادية

المياة هي الدور الاساسي فى الحياة ولا يخلو اى مجال صناعى او زراعي عن المياة، المصانع تحتاج الى المياه من اجل أكمال عملية الانتاج، اما بالنسبة للزراعة فهي المصدر الاساسي والرئيسى لحياة النبات، ولا يستطيع احد الزراعة بدون الماء، لذلك تعمل الدولة على توفيرها من خلال انشاء تفريعات لنهر النيل لتزويد مناطق الدلتا بها.

ويأتي دور الدولة فى محاولة لاستصلاح الاراضي فى الصحراء ، وذلك بحفر الابار لخروج المياة الجوفية للمساعدة فى استصلاح الصحراء الغربية مثل توشكي والكثير من المشاريع استصلاح 100 مليون فدان.

           لافتة بالعربية   ( فوائد الماء للجسم بالانجليزي قصير جدا

there are many benefits of drinking water for the human body. it is important to increase hydration levels to help increasing the blood volume. blood volume is essential to transport oxygen to the body and cells. also, benefits of water is that it is help the skin to be healthy and refreshed. the skin will look unhealthy when we drink less water everyday.

لافتة بالانجليزية

هنالك الكثير من الفوائد للجسم من شرب الماء. الماء مهم لرفع معدل الهيدريشن (نسبة الماء بالجسم) لمساعدة رفع كمية الدم. كمية الدم اساسية لنقل الاكسجين الى خلايا الجسم. ايضاً، فوائد الماء انه يساعد الجلد ليصبح مستصح وفريش (رطب). الجلد سيبدون غير صحي عندما نشرب القليل من الماء كل يوم.

ومنا سبق يضح لنا ان الماء عنصر فعال فى حياتنا جميعا   والجدير بالذكر ان الماء يتكون

أن الماء يتميز بلونه النقي الشفاف ولا يوجد له طعم أو رائحة، حيث أن الماء هو أساس الحياه وبدونه تنتهي الحياه علي الأرض بأكملها، فأن الماء يستخدمه كلا من الإنسان والحيوان وأيضا النبات، وأنه ومن الجدير بالذكر أن الماء هو عبارة عن جزيئات صغيرة جدا، وتلك الجزيئات تتكون من ذرات لا تري بالعين المجردة، حيث أن الذرات الأساسية في جزئ الماء الواحد هي ذرتين هيدروجين ويرمز له ب H وذرة أكسجين واحدة ويرمز لها ب O، وبالنظر لهذين الذرتين نجد أن الرمز الكيميائي لجزئ الماء هي H2O.

افتراض استهلاك الفرد للماء في اليوم 1 لتر= 1000 ملليلتر.

معدل استهلاك الماء في فصل الصيف في اليوم الواحد= 10 أكواب* 50 ملليلتر= 500 ملليلتر= 0.5 زجاجة ماء.

معدل استهلاك الماء في فصل الشتاء في اليوم الواحد= 4 أكواب* 50 ملليلتر= 200 ملليلتر= 0.2 زجاجة ماء

                   بحث عن الماء 4                      

(النتائج )

 

نستنتج مما سبق الاهمية الكبيرة للماء وانه سر الحياة وبدونه لا تستطيع الكائنات ان الماء سر الحياة ويجب علينا جميعا ان نحافظ عليها ولا نسرف فى استدامها وقد أوصانا الرسول الكريم بعدم الاسراف عندما مر بسعد وهو يتوضأُ فقال: ما هذا السرف يا سعد؟ قال: أفي الوضوء سرف، قال: نعم وإن كنت على نهر جار”وايضا للمياه دور كبير فى استصلاح الصحراء وزيادة المساحات الزراعية بها ويؤدى ذلك لحل مشاكل عظيمة مثل نقص الغذاء وفتح مدن جديدة لاستيعاب الزيادة السكانية

المصادر

المكتبه الالكترونية

في العارضه

موجز مصر

اليوم السابع

مواضيع مهمه

بحث جاهز للتسليم وكامل عن البيئه للصف الاول الا عدادى على المدرسه على طول

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن