وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

بحلول 2039.. مرسيدس بدون انبعاثات كربونية تمامًا


12:25 م


الإثنين 21 يونيو 2021

شتوتجارت – (د ب أ):

أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة دايملر الألمانية للسيارات أولا كيلنيوس عن اعتقاده بأن هدف المناخ الذي وضعته المجموعة لنفسها يمكن تحقيقه بصورة مبكرة عن الموعد المحدد.

وفي مقابلة مع صحيفتي “شتوتجارتر تسايتونج” و”شتوتجارتر ناخريشتن” الألمانيتين، قال كيلنيوس اليوم الأحد إن الهدف الخاص بالحياد الكربوني بحلول 2039 هو السيناريو الأكثر تحفظا في الوقت الراهن.

وأضاف كيلنيوس:”ننظر في سيناريوهات مختلفة أكثر تقدمية” مشيرا إلى أن المجموعة ستقدم تحديثا لاستراتيجيتها في هذا العام الذي سيوضح سرعة التنفيذ والخطوات اللاحقة، واستطرد:” لدينا خطط طموحة للغاية في هذا الشأن”.

وحسب كلمات كيلنيوس، فإن المجموعة ستظل تنتج سيارات تعمل بمحركات احتراق طالما أن الأسواق أو البنية التحتية للشحن لم تصل إلى النقطة اللازمة للتحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل.

ورأى كيلنيوس أن العامل الحاسم يتمثل في كيفية وصول التقنية إلى الشارع بعلاقة معقولة بين السعر والأداء، وطالب بأن يتم العمل على هذا الأمر خلال العقد الحالي ” وهذا يعني أننا سنكون مستعدين بحلول عام 2030 لتغطية جميع الشرائح السوقية من فئة ايه كلاس إلى فئة إس كلاس بسيارات كهربائية، لكننا بحاجة إلى تقدم سريع في البنية التحتية للشحن”.

تجدر الإشارة إلى أن الهدف الذي وضعته دايملر لنفسها ينص حتى الآن على خلو كل أسطول سيارات مرسيدس بنز من ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2039 على أقصى تقدير، وستبدأ في تنفيذ هذا الهدف في الإنتاج اعتبارا من عام 2022.

كورونا.. لحظة بلحظة

متعافون اليوم

إجمالي الإصابات

إجمالي الوفيات

إجمالي المتعافين

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن