وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

“بي إم دبليو” أول عملاء الألمنيوم الإماراتي من الطاقة الشمسي


10:18 ص


الثلاثاء 02 فبراير 2021

ميونخ – (د ب أ):

تعتزم شركة “بي إم دبليو” الألمانية لصناعة السيارات، مستقبلا شراء الألومنيوم، الذي يدخل في تصنيع محركات وهياكل سياراتها، منصهر باستخدام الطاقة الشمسية في الصحراء العربية.

وأعلن مدير مشتريات الشركة في ميونخ، أندرياس فينت، اليوم الثلاثاء في ميونخ إن هذا سيوفر خلال السنوات العشرة المقبلة 5ر2 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، موضحا أن هذه خطوة مهمة لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في شبكة الموردين حتى ذلك الحين بنسبة 20%.

وتعتزم شركة الإمارات العالمية للألومنيوم (EGA) تسليم 43 ألف طن من الألومنيوم لشركة “بي إم دابليو” هذا العام وحده مقابل مبلغ يقدر بمئات الملايين من اليورو.

وشركة الإمارات العالمية للألومنيوم هي أول شركة في العالم تستخدم الطاقة الشمسية في الإنتاج التجاري للألومنيوم – ويقتصر عملائها في ذلك حتى الآن على “بي إم دابليو”.

وتأتي الكهرباء المستخدمة في صهر الألومنيوم من مزرعة شمسية صحراوية بالقرب من دبي.

ويستهلك إنتاج الألومنيوم الكثير من الطاقة، لكن بوزنه الخفيف يفترض أن يوازن جزئيا الوزن المرتفع للبطاريات في السيارات الكهربائية.

وسيُجرى استخدام الألومنيوم المنتج باستخدام الطاقة الشمسية في تصنيع هياكل ومحركات سيارات “بي إم دبليو” في مسبك المعادن الخفيفة للشركة في مدينة لاندسهوت الألمانية، والذي يغطي ما يقرب من نصف الاحتياجات السنوية للشركة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن