وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

تشكيلاً عصابياً يقوم بالاتجار بالادوية والعقاقير المخدرة بالجيزة

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، برئاسة اللواء مجدى السمرى مساعد وزير الداخلية، في ضبط 5 أشخاص من بينهم اثنان يحملان جنسية إحدى الدول الأفريقية، كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص في جلب وتهريب والاتجار بالأدوية والعقاقير المخدرة من إحدى الدول المجاورة لاستخدامها في تصنيع مخدر الأستروكس.

وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى تشكيلًا عصابيًا ضم (5 أشخاص من بينهم اثنان يحملان جنسية إحدى الدول الأفريقية)، تمكنوا من تهريب شحنات كبيرة من العقاقير المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية والمدرجة بجداول المخدرات، وكذا الأدوية المهربة بدون تصريح من إحدى الدول الأفريقية المجاورة، وترويجها على عملائهم بداخل البلاد، وقد أمكن رصدهم والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية ومديرية أمن الجيزة، أمكن ضبطهم حال تواجد الأول والثانى بدائرة قسم شرطة الأهرام، وضبط الثالث حال تواجده أسفل مسكنه بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، وضبط الرابع والخامس حال تواجدهما بمسكنهما بدائرة قسم شرطة العمرانية.

وأسفر التفتيش عن ضبط الأدوية المدرجة على جداول المخدرات ضمت (4919) أمبول وقرص “عقاقير متنوعة”، (10.356) أمبول وقرص وعبوة وزجاجة “عقاقير متنوعة”، وكمية كبيرة من المنشطات “غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المنشأ”.

كما تم ضبط مبالغ مالية قدرها “83.170 “ثلاثة وثمانون ألف ومائة وسبعون جنيها”، عدد (8) هاتف محمول.

وبمواجهتهم أقروا جميعهم بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم لجلب وتهريب العقاقير المضبوطة عبر أحد المنافذ البرية بالدولة الأفريقية مرورًا بأحد المنافذ المصرية، لترويجها على عملائهم بداخل البلاد، وأضافوا باستخدامهم بعض العقاقير المضبوطة في تصنيع مخدر الأستروكس، والمبالغ النقدية من متحصلات الاتجار، واستخدامهم للهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بعملائهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن