وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

تعرف على السيارة التي استقلها الرئيس السيسي خلال زيارته فرنس


03:48 م


الإثنين 17 مايو 2021

كتب – أيمن صبري:

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في مؤتمر باريس لدعم الانتقال الديمقراطي في السودان.

ورصدت عدسات الكاميرات، لحظة مغادرة الرئيس المصري لمقر إقامته اليوم الاثنين، متجهًا إلى قصر الإليزيه للمشاركة بجلسات المؤتمر، حيث استقل سيارة رينو Espace الفرنسية الفارهة.

ويعمل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منذ وصوله إلى سدة الحكم، على دعم وإبراز الصناعات الفرنسية، إذ كانت البداية عندما استقل خلال مراسم تقليده رئيسًا للبلاد في 2017 سيارة DS-7 كروس باك محلية الصنع.

واعتادت الإدارة الفرنسية منذ ذلك الحين، على استغلال فرص تواجد أحد زعماء دول العالم للترويج لصناعة السيارات الفرنسية عبر تخصيص إحدى سيارات الشركات الفرنسية الكبرى لتنقلاته.

وكانت أحدث سبل الدعم لصناعة السيارات المحلية، إعلان ماكرون في مايو 2020 عن حزمة مساعدات مالية قدرت قيمتها بأكثر من 8 مليارات يورو (8.8 مليار دولار) لتعزيز الصناعة في فرنسا.

بالعودة إلى سيارة الرئيس السيسي في فرنسا، يرصد التقرير التالي أبرز مواصفاتها وأسعارها في الأسواق العالمية:

تنتمي رينو Espace إلى قطاع السيارات الكروس أوفر الفارهة، ويمتلك الطراز الأحدث منها باقة من الأنظمة الموسعة مثل مساعد القيادة على الطرق السريعة، ومساعد الزحام، ومحذر المرور المتقاطع، ومساعد الكبح الاضطراري، ومحذر مغادرة حارة السير، مع مساعد الحفاظ على حارة السير، ونظام التعرف على تعب قائد السيارة، ومحذر الزاوية الميتة، والذي أصبح يستند على تقنية الرادار.

رينو Espace مجهزة بالمستوى الثاني من نظام القيادة الذاتية والتي تعمل بين سرعتي صفر و160 كم/ ساعة، وتتضمن وظيفة التوقف والانطلاق للقيادة على الطرق السريعة، مساعد متقدم لإيقاف السيارة، تحذير من وجود سيارات في الخلف، فرامل طوارئ نشطة وغيرها.

خضع الطراز الأحدث من رينو Espace لبعض التحديثات الخارجية والتي تضمنت تزويده بأضواء LED-Matrix بإضاءة تتواءم مع الموقف المروري لأول مرة في سيارات رينو، مصابيح LED جديدة التصميم، عجلات جديدة، صادم خلفي منقح مع لوح حماية في الأسفل، إضافة إلى مئزر أمامي معدل مع التصميم الجديد لفتحات التهوية وشريط الكروم، الذي يمتد بعرض السيارة بالكامل.

تزخر المقصورة الداخلية للسيارة التي تقدم بخمسة وسبعة مقاعد، بالعديد من لمسات الفخامة مع تقنيات الاتصال الحديثة مثل نظام الملتيميديا Easy Link، والذي يتيح تحديث نظام الملاحة والبرامج على غرار ما يتم في الهواتف الذكية، مع العرض على شاشة لمسية قياس 9.3 بوصة، وتتمتع المقصورة الداخلية أيضا بنظام صوتي فائق من شركة Bose.

تقدم رينو لسيارتها Espace ثلاثة محركات، الأول مكون من 4 اسطوانات سعة 1.8 لتر وشاحن تربو بقوة 222 حصان ومتصل بناقل حركة مزدوج القابض من 7 سرعات، وهو المحرك المعتمد في طرازي ألباين A110 وميجان RS، ومحركين آخرين ديزل سعة 2 لتر بقوة 158 و197 حصان وناقل أوتوماتيك مزدوج القابض من 6 سرعات.

يمتد تاريخ السيارة رينو Espace ، إلى نحو 35 عامًا مقسمة إلى خمسة أجيال، وخلال تلك السنوات استطاعت الشركة الفرنسية في تسويق نحو 1.3 مليون سيارة وهو رقم جيد بالنظر إلى أن انجذاب المستهلكين لسيارات MPVs بدأ يتزايد فقط خلال السنوات الـ15 الأخيرة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن