وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

تنسيق الدبلومات الفنية 2020..

 

تنسيق الدبلومات الفنية 2020

كتبت نوران رضا

بدأ اليوم الثلاثاء فتح باب القبول لتنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد ، وتسجيل الرغبات إلكترونياً.

يمكن للطالب المتقدم تسجيل الرغبات عبر الخطوات التالية:

 

الدخول على الرابط المباشر لتسجيل الرغبات

 

وبعدها تظهر خانة في أعلي الطلبات، يجب على الطالب أن يحدد الشهادة الحاصل عليها من الاختيارات التي ستوضح وهي ( المدارس الثانوية الفنية الصناعية التابعة لوزارة التربية والتعليم ، أو المدارس الثانوية التجارية الفندقية التابعة لوزارة التربية والتعليم ، أو المدارس الثانوية الفنية الزراعية التابعة لوزارة التربية والتعليم ، أو المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي.

 

يعقب هذه الخطوة تسجيل رقم الدخول والرقم السري الذى تسلمه الطالب من المعهد التابع له، حيث يتم توزيعهم في المعهد علي الحاصلين علي الحد الأدني للتنسيق .

 

ويظهر بعد ذلك صورة تحتوي على عدد مكون من ستة أرقام، تتطلب إعادة كتابتتها في الخانة التالية.

 

ويعقب هذه المرحلة، خطوة لتسجيل الرغبات السابقة، ثما تسجيل البيانات الأساسية كالإسم والعنوان وتاريخ الميلاد، يعقبها تسجيل الرغبات .

 

ويمكن الاستعلام عن تنسيق الدبلومات الفنية عن طريق الاتصال بالخط الساخن رقم 19468 أو من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق.

 

 

الدبلومات الفنيةالكليات المتاحة بتنسيق الدبلومات الفنيةتنسيق الدبلومات الفنيةتنسيق الدبلومات الفنية 2020طلاب الدبلومات الفنيةمؤشرات تنسيق الدبلومات الفنيةمؤشرات نتيجة الدبلومات الفنية

تنسيق الدبلومات الفنية 2020 ..تسجيل الرغبات لطلاب المدراس الصناعية والتجارية والزراعية

 

تصدر تنسيق الدبلومات الفنية محرك البحث جوجل خلال أمس الثلاثاء واليوم،حيث يرغب ألالاف الطلبة على مستوى الجمهورية الالتحاق بالكليات المتاحة التي تتيحها وزارة التعليم العالي وتسجيل الرغبات.

 

وبدأت بوابة الحكومة المصرية الخاصة بالتنسيق منذ أمس الثلاثاء، فتح باب القبول لتنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد 2020- 2021 ، واستقبال تسجيل الرغبات إلكترونياً.

 

ويتاح للطالب المتقدم تسجيل الرغبات عبر الدخول على الرابط المباشر لتسجيل الرغبات

 

ويجب على الطالب قبل تسجيل الرغبات أن يختار الشهادة التى حصل عليها عبر اختيارات ستظهر في الخانة المخصصة سواء كانت مدارس ثانوية فنية صناعية ، أو تجارية وفندقية، أو زراعية، أو المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي.

 

ويطلب من الطالب تسجيل الرقمين الذي حصل عليهم من المعهد المهني وهم الرقم السري ورقم الدخول.

 

ويعقب هذه المرحلة، خطوة لتسجيل الرغبات السابقة، ثما تسجيل البيانات الأساسية كالإسم والعنوان وتاريخ الميلاد، يعقبها تسجيل الرغبات .

 

ويمكن الاستعلام عن تنسيق الدبلومات الفنية عن طريق الاتصال بالخط الساخن رقم 19468 أو من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق.

 

وحددت التعليم العالي درجات مجموع الحد الأدنى لقبول طلاب دبلوم تجارة نظام ثلاث سنوات بمجموع 60% في الكليات والمعاهد، وكذلك درجات الدبلوم الفني التجاري نظام الخمس سنوات بمجموع 60% أيضاً.

 

ويتاح للطلاب كلية التجارة جميع المحافظات ، كلية التجارة انتساب موجه ، كلية التربية جامعة حلوان ،المعهد الفني التجاري ، الأكاديمية الحديثة بالمعادى ،معهد العباسية للعلوم التجارية ، معهد القاهرة الجديدة للعلوم الادارية ، معهد المستقبل العالى طريق الإسماعيلية .

 

 

 

 

 

الكليات المتاحة بتنسيق الدبلومات الفنيةالمرحلة الأولي لتنسيق الدبلومات الفنيةتنسيق الدبلومات الفنيةتنسيق الدبلومات الفنية 2020رابط تنسيق الدبلومات الفنيةطلاب الدبلومات الفنيةمؤشرات تنسيق الدبلومات الفنيةنتيجة الدبلومات الفنية 2020

فتح تنسيق الدبلومات الفنية اليوم الثلاثاء لمدة أسبوع

تفتح وزارة التعليم العالي باب تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد 2020-2021 اليوم الثلاثاء، وذلك لتسجيل رغبات الطلاب الموعد الحاصلين على شهادة الدبلوم هذا العام للالتحاق بالكليات والمعاهد المصرية.

 

وبدأ طلاب الدبلومات الفنية البحث، بمختلف الشعب عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية وكيفية التسجيل، بعد انتهاء الطلاب من أداء جميع امتحاناتهم للعام الدراسي الحالي 2019-2020 في منتصف شهر أغسطس الماضي.

 

ويظل باب التنسيق مفتوح أمام الطلاب لمدة أسبوع ليتم بعدها الإعلان عن النتيجة و التقديم في الكليات.

 

خطوات التسجيل في التنسيق

– تسجيل الدخول عبر بوابة التنسيق للحكومة المصرية.

 

– تحديد خدمة تنسيق الشهادات الفنية.

 

– كتابة البيانات المطلوبة والاسم .

 

– الانتقال إلى قائمة تسجيل الجامعات والكليات لتحديد رغبة الطالب.

 

– التأكد من صحة جميع البيانات المكتوبة.

 

– الضغط على كلمة “تسجيل”.

 

 

 

تنسيق الدبلومات الفنيةتنسيق الدبلومات الفنية 2020تنسيق الدبلومات الفنية غداًرابط تنسيق الدبلومات الفنيةمؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية

تنسيق الدبلومات الفنية 2020 …الرابط المباشر لتسجيل الرغبات

ينشر الموقع  فى إطار سلسلة الخدمات التعليمية التى يقدمها للقارئ رابط تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية، حيث من المفترض أن يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية غداً، كما يمكن للطلاب أن يقوموا بتسجيل رغباتهم في التنسيق من خلال موقع التنسيق الإلكتروني ويتم ذلك مع كتابة الرقم القومي وكتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.

 

ومن ثم يقوم بتسجيل الرغبات حسب مجموع الدرجات والكليات والمعاهد المتاحة ويمكن الاستعلام عن تنسيق الدبلومات الفنية عن طريق الاتصال بالخط الساخن رقم 19468 أو من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق.

 

خطوات التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية بعام 2020:

يتم الدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية من خلال الرابط من هنـــــــا.

اختيار تنسيق الدبلومات الفنية 2020.

ثم تسجيل رقم الجلوس الخاص بالطالب

ومن ثم كتابة الكود الخاص بالطالب.

كتابة الرغبات حسب الكليات والمعاهد المختلفة.

ثم الضغط على حفظ.

ومن ثم طباعة الورقة.

الكليات والمعاهد المتوقعة لتنسيق الدبلومات الفنية لعام 2020:

كلية تربية جامعة حلوان.

كليات تجارة جميع المحافظات انتظام وانتساب موجه.

الأكاديمية الحديثة بالمعادي.

المعهد الفني التجاري.

معهد العباسية للعلوم التجارية.

معهد القاهرة الجديدة للعلوم الإدارية.

معهد المستقبل العالي طريق الإسماعيلية.

الكليات المتاحة بتنسيق الدبلومات الفنيةامتحانات الدبلومات الفنيةتنسيق الدبلومات الفنيةتنسيق الدبلومات الفنية 2020رابط تنسيق الدبلومات الفنيةمؤشرات تنسيق الدبلومات الفنيةمؤشرات نتيجة الدبلومات الفنيةنتيجة الدبلومات الفنية 2022

تنسيق الدبلومات الفنية

تنسيق الدبلومات الفنية 2020

تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. من يمكنهم التقديم بالكليات والمعاهد المصرية

تفتح وزارة التعليم العالي، لطلاب الدبلومات الفنية التنسيق للعام الدراسي الجديد 2020-2021 بعد غد الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر، لتسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على شهادة الدبلوم للالتحاق بالكليات والمعاهد المصرية.

 

ونشير هنا إلى من بمكنهم التقديم بالكليات والمعاهد المصرية من طلاب الدبلومات الفنية .

 

ويشمل دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها :

 

1- دبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) 60% فأكثر

 

2 – دبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية 75% فأكثر

 

كما يشمل دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها :

 

1- دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية – الصنـاعية – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية) دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي 60 % فأكثر

 

2 – دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات.

 

دبلوم السالزيان الدون بوسكو – دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل – مركز التكنولوجيا المتميز

 

3 – دبلوم المعاهد الفنية للتمريض ( شعبة تمريض) التابعة للجامعات 75 % فأكثر

 

4 – الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

 

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق عن بلوغ عدد طلبة التعليم التجاري (4379) بنسبة نجاح 93.76% بزيادة 7.31% عن العام الماضي، فيما بلغ عدد طلبة التعليم الفندقي (3735) بنسبة نجاح 66.47% بانخفاض 18.56% عن العام الماضي.

 

وعدد طلبة التعليم الزراعي (224) بنسبة نجاح 64.13% بانخفاض 31.27% عن العام الماضي، بينما بلغ عدد طلبة التعليم الصناعي (7953) بنسبة نجاح 84.29% بانخفاض 2.56% عن العام الماضي، كما وصل الإجمالي العام للخمس سنوات (16291) بنسبة نجاح 82.48% بانخفاض 3.99% عن العام الماضي.

الدبلومات الفنيةالمرحلة الأولي لتنسيق الدبلومات الفنيةامتحانات الدبلومات الفنيةتنسيق الدبلومات الفنيةتنسيق الدبلومات الفنية 2020طلاب الدبلومات الفنيةمؤشرات تنسيق الدبلومات الفنيةنتيجة الدبلومات الفنية 2020

 

تنسيق الدبلوم الفني التجاري 2020.. تعرف علي الكليات االمتاحه

ينطلق تنسيق الدبلومات الفنية الثلاثاء المقبل والتي من المقرر أن تستمر لمدة أسبوع، حيث يمكن للطالب تسجيل رغباته من خلال الدخول علي موقع بوابة الحكومة المصريه.

 

وحددت التعليم العالي درجات مجموع الحد الأدنى لقبول طلاب دبلوم تجارة نظام ثلاث سنوات بمجموع 60% في الكليات والمعاهد، وكذلك درجات الدبلوم الفني التجاري نظام الخمس سنوات بمجموع 60% أيضاً.

 

كليات الدبلوم الفني التجاري

كلية التجارة جميع المحافظات

كلية التجارة انتساب موجه

كلية التربية جامعة حلوان

المعهد الفني التجاري

الأكاديمية الحديثة بالمعادى

معهد العباسية للعلوم التجارية

معهد القاهرة الجديدة للعلوم الادارية

معهد المستقبل العالى طريق الإسماعيلية

الكليات المتاحة بتنسيق الدبلومات الفنيةالمرحلة الأولي لتنسيق الدبلومات الفنيةتنسيق الدبلوم الفني التجاريتنسيق الدبلومات الفنيةتنسيق الدبلومات الفنية 2020

تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. تعرف علي الكليات والمعاهد المتاحة وطريقة التسجيل

 

يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2020 نظام الثلاث سنوات و خمس سنوات بدءاً من يوم الثلاثاء القادم الموافق 15 سبتمبر والذي يستمر لمدة أسبوع ، حيث تتاح الفرصة أمام طلاب الدبلوم الفنى الصناعى الكثير من الفرص للالتحاق بالكليات منها كلية الهندسة والمعاهد الصناعية وغيرهم من أجل استقبال طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد بجميع المحافظات.

 

ويستطيع الطالب تسجيل رغباته من خلال الدخول علي موقع بوابة الحكومة المصرية

 

كما يمكن الاستعلام من خلال طريقة أخري وهي الاتصال على الخط الساخن 19468، حيث يقوم أحد الموظفين المتخصصين بالرد عليك، والإجابة عن أي استفسارات تخص التنسيق، أو كيفية التحويل بين الكليات والمعاهد.

 

خطوات التسجيل علي الموقع الإلكتروني لتنسيق الدبلومات الفنية

الضغط على دليل القبول بالمعاهد والكليات

اختيار الطالب المحافظة التابع لها الطالب

إدخال الطالب رقم جلوسه والرقم السرى.

تحديد اسم الكلية أو المعهد.

تسجيل الرغبات فى تنسيق دبلوم الصنايع والدبلومات الفنية بكافة الشعب لعام 2020

اضغط على حفظ

كلية التربية جامعة المنصورة من تخصصات نسيج – ملابس جاهزة.

كلية التربية بشبين الكوم جامعة حلوان من تخصصات معماري – زخرفي _ ملابس جاهزة _ نسيج.

كلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان من تخصصات الملابس الجاهزة – تفصيل وخياطة – نسيج – تر يكو.

كلية الاقتصاد المنزلي بشبين الكوم جامعة المنوفية من تخصص الملابس الجاهزة – تفصيل وخياطة.

كلية الآثار فرع الفيوم جامعة القاهرة شعبة ترميم الآثار

كلية التعليم الصناعي بالقاهرة من تخصصي ميكانيكا – كهرباء.

كلية التعليم الصناعي ببنى سويف من تخصصات ميكانيكا – كهرباء – معماري – نسيج.

المرحلة الأولي لتنسيق الدبلومات الفنيةتنسيق الدبلومات الفنيةتنسيق الدبلومات الفنية 2020طريقة التسجيل علي موقع الدبلومات الفنيةطلاب الدبلومات الفنيةنتائج الدبلومات الفني

تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. تعرف على الموعد وكيفية التسجيل

يفتح باب تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد 2020-2021 يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 سبتمبر من الشهر الجاري، وذلك لتسجيل رغبات الطلاب الموعد الحاصلين على شهادة الدبلوم هذا العام للالتحاق بالكليات والمعاهد المصرية.

 

ويبحث طلاب الدبلومات الفنية، بمختلف الشعب عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية وكيفية التسجيل ، بعد انتهاء الطلاب من أداء جميع امتحاناتهم للعام الدراسي الحالي 2019-2020 في منتصف شهر أغسطس الماضي.

 

ويظل باب التنسيق مفتوح أمام الطلاب لمدة أسبوع ليتم بعدها الإعلان عن النتيجة و التقديم في الكليات.

 

وأشارت وزارة التعليم العالي إلى أن هناك الكثير من الأماكن المتاحة في الجامعات المصرية للقبول لطلاب التعليم الفني للالتحاق بها خاصًا الأوائل على مستوى المحافظات وعلى مستوى الجمهورية.

 

خطوات التسجيل في التنسيق

 

1- تسجيل الدخول عبر بوابة التنسيق للحكومة المصرية.

 

2- تحديد خدمة تنسيق الشهادات الفنية.

 

3- كتابة البيانات المطلوبة والاسم .

 

4- الانتقال إلى قائمة تسجيل الجامعات والكليات لتحديد رغبة الطالب.

 

5- التأكد من صحة جميع البيانات المكتوبة.

 

5- الضغط على كلمة “تسجيل”.

 

خطوات الاستعلام عن تنسيق الدبلومات الفنية

 

1- يتم الاستعلام عن تنسيق الدبلومات الفنية من خلال بوابة الحكومة المصرية.

 

2- الضغط على دليل القبول بالمعاهد والكليات.

 

3- اختيار الطالبة المحافظة.

 

4- اختيار اسم الكلية أو المعهد.

 

 

 

 

 

أوائل الدبلومات الفنيةالدبلومات الفنيةالمرحلة الأولي لتنسيق الدبلومات الفنيةتنسيق الدبلومات الفنيةتنسيق الدبلومات الفنية 2020طلاب الدبلومات الفنيةمؤشرات تنسيق الدبلومات الفنيةنتائج الدبلومات الفنية

 


تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2020 برقم الجلوس

 

واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،اليوم، نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسى 2019/ 2020 – الدور الأول.

 

 

 

وجاءت مؤشرات النتيجة علي النحو التالى:

 

1 : أعداد الطلاب المتقدمين للامتحان ونسب النجاح بمدارس التعليم الفني نظام السنوات الخمس:

عدد طلبة التعليم التجاري (4379) بنسبة نجاح 93.76% بزيادة 7.31% عن العام الماضي.

 

عدد طلبة التعليم الفندقي (3735) بنسبة نجاح 66.47% بانخفاض 18.56% عن العام الماضي.

 

عدد طلبة التعليم الزراعي (224) بنسبة نجاح 64.13% بانخفاض 31.27% عن العام الماضي.

 

عدد طلبة التعليم الصناعي (7953) بنسبة نجاح 84.29% بانخفاض 2.56% عن العام الماضي.

 

الإجمالي العام للخمس سنوات (16291) بنسبة نجاح 82.48% بانخفاض 3.99% عن العام الماضي.

 

2 : أعداد الطلاب المتقدمين للامتحان ونسب النجاح بمدارس التعليم الفني نظام السنوات الثلاث:

عدد طلبة التعليم التجاري (262334) بنسبة نجاح 58.88% بإنخفاض 4.28% عن العام الماضي.

 

عدد طلبة التعليم الفندقي (15680) بنسبة نجاح 79.95% بزيادة 3.56% عن العام الماضي.

 

عدد طلبة التعليم الزراعي (70710) بنسبة نجاح 48.26% بزيادة 5.56% عن العام الماضي.

 

عدد طلبة التعليم الصناعي (303957) بنسبة نجاح 65.37% بانخفاض 0.81% عن العام الماضي.

 

الإجمالي العام للثلاث سنوات (652681) بنسبة نجاح 61.26% بانخفاض 1.29% عن العام ال ماضي.

 

3 : التعليم والتدريب المزدوج:

إجمالي أعداد طلبة التعليم والتدريب المزدوج المتقدمين للامتحان لتخصصات التجاري والفندقي والزراعي والصناعي (15507) طالب وطالبة بنسبة نجاح 79.72% بانخفاض 3.77% عن العام الماضي.

 

4 : الإعداد المهني:

بلغ إجمالي أعداد طلبة (إعداد المهني) المتقدمين للامتحان لتخصصات الفندقي والزراعي والصناعي (70797) طالب وطالبة بنسبة نجاح 39.65% بانخفاض 2.94% عن العام الماضي.

 

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن بلوغ عدد طلبة التعليم التجاري (4379) بنسبة نجاح 93.76% بزيادة 7.31% عن العام الماضي، فيما بلغ عدد طلبة التعليم الفندقي (3735) بنسبة نجاح 66.47% بانخفاض 18.56% عن العام الماضي.

 

وعدد طلبة التعليم الزراعي (224) بنسبة نجاح 64.13% بانخفاض 31.27% عن العام الماضي، بينما بلغ عدد طلبة التعليم الصناعي (7953) بنسبة نجاح 84.29% بانخفاض 2.56% عن العام الماضي، كما وصل الإجمالي العام للخمس سنوات (16291) بنسبة نجاح 82.48% بانخفاض 3.99% عن العام الماضي.

 

الدبلومات الفنيةامتحانات الدبلومات الفنيةتنسيق الدبلومات الفنية 2020نتائج الدبلومات الفنيةنتيجة الدبلومات الفنيةنتيجة الدبلومات الفنية 2020نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس

بعد إعلان نتائج امتحانات الدبلومات الفنية التى ظهرت أمس بنسبة متباينة من نظام تعليم لآخر، ينشر موقع أموال الغد من يمكنهم التقديم بالكليات والمعاهد المصرية.

 

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن بلوغ عدد طلبة التعليم التجاري (4379) بنسبة نجاح 93.76% بزيادة 7.31% عن العام الماضي، فيما بلغ عدد طلبة التعليم الفندقي (3735) بنسبة نجاح 66.47% بانخفاض 18.56% عن العام الماضي.

 

وعدد طلبة التعليم الزراعي (224) بنسبة نجاح 64.13% بانخفاض 31.27% عن العام الماضي، بينما بلغ عدد طلبة التعليم الصناعي (7953) بنسبة نجاح 84.29% بانخفاض 2.56% عن العام الماضي، كما وصل الإجمالي العام للخمس سنوات (16291) بنسبة نجاح 82.48% بانخفاض 3.99% عن العام الماضي.

■ من يمكنهم التقديم في تنسيق الشهادات الفنية؟

أولًا.. دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها وفقًا للجدول التالي:-

● دبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) 60% فأكثر

 

● دبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية 75% فأكثر

 

ثانيًا.. دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها

 

● دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية – الصنـاعية – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية) دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي 60 % فأكثر

 

● دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات.

 

دبلوم السالزيان الدون بوسكو – دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل – مركز التكنولوجيا المتميز

 

● دبلوم المعاهد الفنية للتمريض ( شعبة تمريض) التابعة للجامعات 75 % فأكثر

 

● الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

 

المرحلة الأولي لتنسيق الدبلومات الفنيةتنسيق الدبلومات الفنية 2020مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنيةنتيجة الدبلومات الفنيةنتيجة الدبلومات الفنية 2020

 

 

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتاحة نتيجة الدبلومات الفنية عبر الرابط الرسمي لها.

 

واعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،اليوم، نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسى 2019/ 2020 – الدور الأول.

 

وجاءت مؤشرات النتيجة علي النحو التالى:

 

1 : أعداد الطلاب المتقدمين للامتحان ونسب النجاح بمدارس التعليم الفني نظام السنوات الخمس:

عدد طلبة التعليم التجاري (4379) بنسبة نجاح 93.76% بزيادة 7.31% عن العام الماضي.

 

عدد طلبة التعليم الفندقي (3735) بنسبة نجاح 66.47% بانخفاض 18.56% عن العام الماضي.

 

عدد طلبة التعليم الزراعي (224) بنسبة نجاح 64.13% بانخفاض 31.27% عن العام الماضي.

 

عدد طلبة التعليم الصناعي (7953) بنسبة نجاح 84.29% بانخفاض 2.56% عن العام الماضي.

 

الإجمالي العام للخمس سنوات (16291) بنسبة نجاح 82.48% بانخفاض 3.99% عن العام الماضي.

 

2 : أعداد الطلاب المتقدمين للامتحان ونسب النجاح بمدارس التعليم الفني نظام السنوات الثلاث:

عدد طلبة التعليم التجاري (262334) بنسبة نجاح 58.88% بإنخفاض 4.28% عن العام الماضي.

 

عدد طلبة التعليم الفندقي (15680) بنسبة نجاح 79.95% بزيادة 3.56% عن العام الماضي.

 

عدد طلبة التعليم الزراعي (70710) بنسبة نجاح 48.26% بزيادة 5.56% عن العام الماضي.

 

عدد طلبة التعليم الصناعي (303957) بنسبة نجاح 65.37% بانخفاض 0.81% عن العام الماضي.

 

الإجمالي العام للثلاث سنوات (652681) بنسبة نجاح 61.26% بانخفاض 1.29% عن العام الماضي.

 

3 : التعليم والتدريب المزدوج:

إجمالي أعداد طلبة التعليم والتدريب المزدوج المتقدمين للامتحان لتخصصات التجاري والفندقي والزراعي والصناعي (15507) طالب وطالبة بنسبة نجاح 79.72% بانخفاض 3.77% عن العام الماضي.

 

4 : الإعداد المهني:

بلغ إجمالي أعداد طلبة



المتقدمين للامتحان لتخصصات الفندقي والزراعي والصناعي (70797) طالب وطالبة بنسبة نجاح 39.65% بانخفاض 2.94% عن العام الماضى.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن