وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

تنظيف وتعقيم مسجد سيدى خضر بقرية كفر خضر ووضع علامات التباعد استعدادًا لعودة صلاة الجمعة

خالد علم – الغربيه

في إطار استعداد وزارة الأوقاف لعودة صلاة الجمعة ابتداءً من الجمعة القادمة 28 / 8 / 2020م بإذن الله تعالى ، واستمرارًا لتنفيذ الحملة الواسعة لنظافة وتعقيم المساجد على مستوى الجمهورية ، يسرنا أن ننشر صورًا مستحدثة لعمليات تعقيم ونظافة المساجد ووضع علامات التباعد على مستوى الجمهورية ، والتي وردت إلينا من بعض المديريات الإقليمية .

شددت وزارة الأوقاف على أن قرار عودة فتح المساجد أمام المصلين،  حيث سيبدأ العمل به يوم الجمعة المقبل الموافق 28 أغسطس الجارى وفقا لعدد من الضوابط التى أعلنتها وزارة الأوقاف، تنفيذا لقرار لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

ذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف ومنهجها الراسخ في الدفع بالشباب المتميز من أبنائها في جميع مناحي العمل العلمي والإدارى، وفِي إطار خطتها واهتمامها الدعوي بجميع مناطق الجمهورية ولاسيما المناطق الحدودية ودعمها بقيادات شبابية متميزة.

وتناشد الوزارة جميع رواد و عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة في تنفيذ خطتها حتى نستطيع معا أن نصل إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم الكامل بالإجراءات المحددة ، وتؤكد الوزارة أن من يتجاوز قد يكون سببا في غلق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية ، حيث ستكون الوزارة مضطرة على رغم عنها في غلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه .

كما تؤكد على استكمال وضع علامات التباعد بكامل مساحة المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة إذا كانت علامات التباعد التي سبق وضعها لا تغطي كامل مساحة المسجد ، وكذلك وضع علامات التباعد بساحة المسجد إن كان له ساحة داخل سور المسجد ، مؤكدة على حضور جميع العاملين بالمساجد من أئمة وعمال واجتهادهم في الاستعداد لعودة صلاة الجمعة.

والجدير بالذكر أن الشيخ السيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف بالغربيه ، أن هناك تشديدات لجميع أئمة المساجد بغلق دورات المياه  ومصلى السيدات، مؤكدا أنه سيتم فتح المساجد الكبرى التي لا يعلوها شيء وإن تعذر وجود مسجد فى منطقة ما سيتم اختيار زاوية كبيرة وجيدة التهوية

وأضاف فضيلته ، أن مسجد العارف بالله سيدي أحمد البدوي سيتم فتحه بشكل أساسي لاستقبال المصلين، وحذر فتح الأضرحة بالمسجد حفاظا على سلامة المصلين، مطالبا المصلين بأن يلتزموا بتطبيق الاجراءات الاحترازية حتى لا يتم غلق المساجد مرة أخرى .

واشار فضيلة الشيخ  عبد الرحمن السطيحة إمام وخطيب مسجد سيدى خضر بقرية كفر خضر بمحافظة الغربية  اننا ملتزمون بكل توجيهات الاوقاف وتوجيهات السيد وزير الا وقاف والسيد وكيل وزراة الاوقاف  بالغربيه فضيلة الشيخ السيد عبد المجيد  والسيد مدير المديريه فضيلة الشيخ محمد العش.

سائلين الله العلي العظيم أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن