وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

توفير السلع الأساسية للمواطنين خلال رمضان بأسعار مناسبة.. الرئيس: ضبط الأسواق بتشديد الرقابة على منافذ البيع وتعزيز دور أجهزة حماية المستهلك

كتبت/مريم رمضان

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية تعزيز جهود ضبط الأسواق من خلال تشديد الرقابة على منافذ البيع، وتعزيز دور أجهزة حماية المستهلك لضمان حصول المواطنين على مختلف السلع وبجودة عالية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الرئيس أمس مع رئيس مجلس الوزراء، وضم محافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والخارجية، والبترول والثروة المعدنية، والعدل، والتموين والتجارة الداخلية، والمالية، والداخلية، ورؤساء المخابرات العامة، وهيئة قناة السويس، وهيئة الرقابة الإدارية، بالإضافة إلى مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

وتابع الرئيس خلال الاجتماع جهود الحكومة في توفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين خلال شهر رمضان المعظم، حيث شدد على توفيرها بالكميات والأسعار المناسبة، وإتاحتها في مختلف المحافظات. كما تابع آخر المستجدات الخاصة بتطوير منظومة الدعم وتنقية قوائم المستفيدين من البطاقات التموينية بحيث تصبح المنظومة أكثر فاعلية وكفاءة.

ووجه الرئيس الحكومة باستمرار العمل على تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتسهيل الإجراءات للمستثمرين فيها، بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات لهذه المنطقة الواعدة واستغلال ما يتوافر بها من مقومات، أخذا في الاعتبار أن إنشاء وتنفيذ المزيد من المشروعات في المنطقة يأتي في إطار دعم جهود الدولة لدفع عملية التنمية وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، كما تسهم المنطقة في تعزيز مكانة مصر الدولية في ظل أهمية دورها في تعزيز التجارة الدولية. وشدد الرئيس على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من تلك المشروعات وفق أفضل المعايير الدولية في التنفيذ.

وطالب الرئيس الحكومة بمواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، وجهود خفض عجز الموازنة، وتهيئة مناخ الأعمال وجذب مزيد من الاستثمارات، بهدف رفع معدلات النمو.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث باسم الرئاسة بأن الاجتماع تناول استعراض ومتابعة الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات القومية الجاري تنفيذها على مستوى الجمهورية، والموقف التنفيذي لما يتم إنشاؤه من موانى ومناطق صناعية ولوجستية وفق أعلى المواصفات العالمية.

وذكر المتحدث الرسمي أن الاجتماع تطرق كذلك إلى المؤشرات الاقتصادية العامة وأوضاع السياسة النقدية، والخطوات الجارى تنفيذها في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن