وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

تيسلا تعلن تسليم أكثر من 200 ألف سيارة جديدة في آخر ثلاثة أ


07:03 م


السبت 03 يوليه 2021

واشنطن – (د ب أ):

سجلت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية، تيسلا، رقما قياسيا بالنسبة لعدد السيارات التي سلمتها خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وبلغ عدد السيارات التي سلمتها الشركة التي يقودها الرئيس التنفيذي والمؤسس إيلون ماسك في الربع الثاني من العام الحالي 201.250 سيارة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن الشركة تنتج حاليا سيارتيها طراز موديل إس الصالون، وموديل إكس، من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) فقط في مصنعها بمدينة فيرمونت بولاية كاليفورنيا، وتنتج سيارتيها الأصغر، طراز موديل3 وموديل واي في مصنعها بمدينة شنغهاي الصينية.

ولم تكشف الشركة عن تفاصيل التوزيع الجغرافي لمبيعاتها في الربع الثاني من العام الحالي، لكن الولايات المتحدة والصين تعتبران أكبر أسواقها في العالم، وتستحوذان على الحصة الأكبر من مبيعات تسلا من طرازي موديل3 وموديل واي.

كان المحللون الذين استطلعت وكالة بلومبرج رأيهم يتوقعون وصول المبيعات خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 204.160 سيارة.

وقالت تيسلا في بيان إن “فريق عملنا قام بعمل عظيم في مواجهة صعوبات سلاسل التوريد والإمدادات العالمية “.

وأشارت الشركة إلى أن أرقام المبيعات الحالية تعتبر “متحفظة” وأن الأرقام الحقيقية يمكن أن تزيد بنسبة تصل إلى 0.5% أو أكثر.

وتعتبر المبيعات ربع السنوية من المؤشرات شديدة الأهمية بالنسبة لأداء شركة تيسلا، كما أنها تدل على الأداء المالي للشركة وعلى طلب المستهلكين على السيارات الكهربائية بشكل عام.

كورونا.. لحظة بلحظة

متعافون اليوم

إجمالي الإصابات

إجمالي الوفيات

إجمالي المتعافين

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن