وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

ثورة فى عالم السيارات.. إم جي تكشف عن “Cyberster” الكهربائية


12:54 م


الأربعاء 21 أبريل 2021

شنجهاي – (د ب أ):

كشفت شركة “إم جي” النقاب عن سيارتها النموذجية Cyberster خلال فعاليات معرض شنجهاي الدولي للسيارات والممتد حتى 28 أبريل الجاري.

ويتم تطوير Cyberster بواسطة الفريق في مركز ’إم جي‘ للتصميم المتقدِّم (MG Advanced Design Centre) في العاصمة البريطانية لندن، وهي تتميّز بكونها سيارة رياضية من بابين ومقعدين وتستذكر تراث العلامة التجارية العريق، وتتمتّع باللمسات التصميمية من سيارة MGB Roadster الكلاسيكية.

وتقدّم Cyberster أداءً من مستوى المركبات الفائقة عبر سيارة ’إم جي‘ كهربائية بالكامل. وتتميّز الهندسة الكهربائية الذكية بكونها توفر مدى قيادة مميّز لسيارة كهربائية (EV) يبلغ 800 كيلومتر (500 ميل)، مع تسارع من صفر لغاية 100 كلم/س (0 – 62 ميل/س) في أقل من ثلاث ثوان.

كما أنها ستتمتّع بتقنية الاتصالات 5G الحديثة، إضافة لهذا، أدّى التعاون بين ’إم جي‘ وBilibili E-sports إلى الابتكار المشترَك لأول قمرة قيادة رياضية كهربائية فائقة بقطاع السيارات لصالح Cyberster.

وتتألّق Cyberster عبر تصميم خارجي جريء وملفِت للنظر، وهي تشتمل على أضواء أمامية كلاسيكية من ’إم جي‘ تقترن مع تصميم نحيف للشبكة الأمامية وأضواء أمامية تفاعلية بنمط ’العين الذكية‘، التي تفتح عند تشغيلها. ومن التفاصيل المميّزة الأخرى، هناك شريط إضاءة LED بنمط ’حزام الليزر‘ على جانب السيارة السفلي والخط البياني للباب، والذي يتبع اتجاه خط إضاءة LED.

من ناحية أخرى، يتألّق الشكل الجانبي الرياضي القوي للسيارة بخط أكتاف مميّز ثنائي المراحل، مع خلفية مسطّحة بنمط ’ذيل كام‘ (kamm tail). وتأتي الأضواء الخلفية ببنية من نوع LED، وهي تندمج بشكل منبسط ضمن خلفية السيارة بحيث تعكس صورة رقمية تحاكي تراث ’إم جي‘ البريطاني العريق.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن