وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

حصل وزير السياحة الأسبق زهير جرانة، على حكم جديد بالبراءة منذ قليل

  كتب دينا شرف الدين                                                                                                                           حصل وزير السياحة الاسبق على برائة

في قضية “ترخيص شركات السياحة”، بعد أن برأته نفس الدائرة برئاسة المستشار محمد الشوربجي منذ عامين، في قضية حصوله لنفسه وزوجته وأبناءه الأربعة على كسب غير مشروع.

وكان قاضى التحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، قد أحال جرانة إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بالحصول لنفسه وغيره من أفراد أسرته على كسب غير مشروع مستغلا صفته الوظيفية ومخالفة القانون، ما أدى لتضخم ثروته، بعد أفادت التحقيقات والتحريات حصول المتهم لنفسه وغيره من أفراد أسرته على كسب غير مشروع يقدر بـ18 مليونًا و956 ألف جنيه، واستغلال صفته الوظيفية كوزير للسياحة فى الفترة من 31 ديسمبر 2005 وحتى 29 يناير 2011.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد محمود الشوربجي، اليوم، ببراءة وزير السياحة الأسبق زهير جرانة، من اتهامه في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”تراخيص شركات السياحة”.

وكانت محكمة جنايات جنوب القاهرة قضت في وقت سابق، بحبس “جرانة” 3 سنوات مشددة غيابيًا، في القضية ذاتها، لاتهامه بإصدار تراخيص لشركات سياحة بالمخالفة للقانون، وقضت محكمة النقض بإلغاء الحكم وإعادة المحاكمة أمام الدائرة الحالية التي أصدرت حكمها المتقدم.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن