وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

حكومة ترينيداد وتوباجو  على اتصال دائم مع فنزويلا وذلك لمواجهة التهديد الذى تمثله ناقلة ناباريما

حكومة ترينيداد وتوباجو  على اتصال دائم مع فنزويلا وذلك لمواجهة التهديد الذى تمثله ناقلة ناباريما

كتبت نوران رضا

قالت حكومة ترينيداد وتوباجو إنها على اتصال دائم مع فنزويلا وذلك لمواجهة التهديد الذى تمثله ناقلة ناباريما التى تحتوى على أكثر من مليون برميل من النفط، والتى انقلبت فى خليج باريا، حيث تمثل خطورة.

وقالت وزارة الشئون الخارجية لمجموعة الكاريبى “كاريكوم” أن “حكومتنا لا تزال قلقة بشأن التهديد الذى قد يسببه انقلاب ناقلة نفط فنزويلية، للبيئة”، مشيرة إلى أن فريق الخبراء التابع لها مستعد للتوجه إلى المنطقة لتفقدها بعد انقلاب السفينة الفنزويلية، وفقا لصحيفة “ميلينيو” الإسبانية.

 وأشارت حكومة ترينيداد وتوباجو إلى أنه على الرغم من اعتراف فنزويلا بأن السفينة كانت مائلة إلا أنها أكدت لها أنها استقرت، لذلك لم تعد تشكل خطر، ومع ذلك، أشارت وزارة ترنيداد وتوباجو إلى أنها تريد التأكد من ذلك وأنها قد ارسلت إلى الحكومة الفنزويلية عدة مرات.

ووافقت فنزويلا على السماح لفريق خبراء من الأرخبيل بعبور الحدود والوصول إلى السفينة، ولكن بعد 20 أكتوبر، وانتقدت حكومة ترينيداد وتوباجو فنزويلا، لأن السفير الفنزويلى أكد الخميس الماضى أن الصورة الفيروسية لميل السفينة ليست حقيقية وأن هذه الصورة التقطت قبل أكثر من شهر قبل أن يتم العمل على تثبيت السفينة وأن الأمر قد تحول الآن إلى معلومات مضللة”.

وطالبت سفارة الولايات المتحدة فى ترينيداد وتوباجو بالتدخل فى الحادث البحرى، على الرغم من إعلانها أنها لن تصدر أى عقوبات فى حالة وجود وضع بيئى محتمل، ومع ذلك، ذكرت السفارة الأمريكية أن “الولايات المتحدة لا تزال قلقة بشأن المخاطر المحتملة على السلامة والبيئة التى تسببها السفينة”. فى ضوء ذلك، حذر شركة PDVSA الفنزويلية الحكومية من تحمل مسؤولية الحدث “لتجنب أى كارثة بيئية فى المياه الفنزويلية”.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن