وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

دراسة بريطانية تكشف عن أرخص وأغلى دول العالم لامتلاك سيارة ج


03:18 م


الثلاثاء 17 أغسطس 2021

القاهرة – (مصراوي):

نشر موقع “scrapcarcomparison” البريطاني نتائج دراسة رصد خلالها الدول التي يمكن للقاطنين فيها امتلاك سيارة جديدة بأرخص الأسعار، وكذا الدول التي الأكثر كلفة في امتلاك سيارة.

ولم تتناول الدراسة السعر الشرائي للسيارة فقط، بل امتدت إلى تكاليف التشغيل من تزود بالوقود وقطع غيار وتأمين وصيانة لنفس موديل السيارة في أسواق 40 دولة حول العالم شملتهم الدراسة لتوفر بيانات دقيقة عن حركة البيع والشراء بها.

الدراسة قارنت بين القيمة السنوية التي يجب اقتطاعها من الراتب السنوي للمواطنين في الدول الـ40 لامتلاك سيارة، وتبين أن أستراليا هي أرخص دولة، حيث يمكن للمقيم فيها امتلاك سيارة مقابل اقتطاع 49.48% من راتبه السنوي.

واستهدفت الدراسة متوسط أسعار أبرز طرازين شائعين في الدول الأربعين، وهما فولكس فاجن جولف الألمانية وتويوتا كورولا اليابانية، ذلك وفقًا لآخر تسعير شهري لهما في أغسطس الجاري.

وجاء الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني بـ54.87% من إجمالي الدخل السنوي للمواطن لشراء سيارة جديدة، وثالثًا الدنمارك التي تربعت على عرش الدول الأوروبية بواقع 60.34% من إجمالي الدخل السنوي.

يوضح الجدول التالي الدول الـ10 الأرخص لامتلاك سيارة:

H_1

وتذيلت تركيا قائمة الدول الأربعين حيث يتطلب امتلاك سيارة جديدة وتشغيلها أن يسدد المواطن التركي 652.29% أكثر من متوسطه دخله السنوي، ذلك بالرغم من أن تركيا تزخر بمصانع السيارات وتصدر شهريًا لدول العالم ما يقرب من 100 ألف سيارة.

واحتلت الأرجنتين المركز الثاني في قائمة أكثر الدولة كلفة لامتلاك سيارة بواقع 515.77% من متوسط الدخل السنوي للمواطن، وجاءت كولومبيا ثالثًا بنسبة 508.93% من الدخل السنوي.

ولفت القائمون على الدراسة أنه بالرغم من أن بعض الأسواق تعد أسعار السيارات فيها أرخص مقارنة بغيرها، إلا أن تكلفة امتلاك السيارة تكون مرتفعة وذلك لتدني مستوى الدخل في تلك الدول وأبرز مثال على ذلك المملكة المتحدة وروسيا؛ وحتى داخل الدولة الواحدة تتباين القدرة على امتلاك سيارة، ففي لندن وبرايتون يكون امتلاك سيارة أغلى من مقاطعات أخرى في الشمال مثل مانشستر وشيفيلد.

يوضح الجدول التالي الدول الـ10 الأغلى لامتلاك سيارة:

H_2

اقرأ أيضًا:

قبل الشراء.. تعرف على السيارة الـ7 راكب العائلية الأكثر مبيعًا بمصر في 2021

“كيا سبورتاج”.. تعرف على الجيل الخامس الجديد كليًا في 20 صورة

بعد إحيائها.. ما الجديد في لامبورجيني Countach لتباع بـ37 مليون جنيه؟

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن